محليات

معرض إعادة إعمار سورية 2015 في مدينة المعارض بدمشق غدا الأربعاء

 

تنطلق غدا فعاليات معرض إعادة إعمار سورية 2015 والذي تنظمه مؤسسة الباشق للتجارة والمعارض الدولية و يستمر لغاية 20 أيلول القادم في مدينة المعارض بدمشق.
ولفتت المدير التنفيذي للمؤسسة سلمى جانات إلى مشاركة رجال أعمال وشركات محلية وعربية واجنبية تهدف إلى تعريف الأسواق المحلية بالمنتجات التي تقوم بتسويقها الدول الأخرى ودفع الشركات المحلية والدولية الى طرح منتجاتها وخدماتها في عملية إعادة إعمار البلاد وتنشيط السوق الداخلية في سورية.
وبينت جانات إلى أن المعرض متخصص بالبناء بكل مجالاته ومعداته وبالبيئة والطاقة والصحة والتعليم والزراعة والاتصالات وتقنيات وتكنولوجيا المياه والأمان والمعلوماتية والسياحة والمواد الغذائية وتتضمن فعالياته عقد عدة محاضرات من جهات حكومية وخاصة ودولية ومن الجامعات وورشات عمل هادفة بالإضافة لعرض بعض الأفلام الوثائقية.
وذكرت جانيت في تصريح لوكالة “سانا” أن جميع الترتيبات جاهزة لافتتاح المعرض وسيتم تأمين مواصلات مجانية لجميع المواطنين ليكونوا شريكاً في إعادة إعمار سورية.
وكانت مؤسسة الباشق بدأت الحملة الترويجية للمعرض بعقد مؤتمر صحفي في بيروت في شهر أيار الماضي وآخر في دمشق في شهر تموز الفائت.