محليات

معرض سوري للصور الضوئية في بلجيكا

نظمت الجالية السورية في ايطاليا ومنظمة سوليد الايطالية بالتعاون مع وزارة السياحة مؤتمرا ومعرضا للصور الضوئية في العاصمة البلجيكية بروكسل لإلقاء الضوء على الجرائم التي يرتكبها الإرهابيون المدعومون من الدول الغربية بحق الشعب السوري وحضارته، ولعرض حالة التدمير الممنهج للمواقع الأثرية والكنائس والجوامع التي يقوم بها هؤلاء الإرهابيون.

وعرض رئيس الجالية السورية في ايطاليا الدكتور جمال أبو عباس والمهندس أكرم عامر في كلمتين القياهما خلال الفعالية، وفقا لـ”سانا”، الأوضاع الحالية في سورية في ظل استمرار الارهابيين باستهدافاتهم لسورية أرضا وشعبا ومقدرات بدعم من دول إقليمية وغربية، وأوضحا الآثار السلبية للعقوبات الاقتصادية الجائرة التي فرضتها الدول الأوروبية على حياة المواطنين السوريين.

بدورهما أعرب غويدو برونو من منظمة سوليد روما وروبن روزيرس ممثل المنظمة في بلجيكا، عن دعم المنظمات الأوروبية العاملة في المجال الإنساني لسورية، حتى تخرج من محنتها، مشيرين الى إطلاق المزيد من الحملات الانسانية لدعم صمود الشعب السوري.

وقدم بعض الحضور من المواطنين البلجيك مداخلات، شددوا فيها على وقوفهم الى جانب سورية وشعبها في نضاله ضد الارهاب، منددين باستهداف الارهابيين أوابد الحضارة السورية.

حضر الفعالية باسم الحنون ممثلا عن السفارة السورية في بروكسل، وعدد من أبناء الجالية السورية والمواطنين البلجيك المهتمين.