الشريط الاخباريسلايدسورية

مقتل متزعم «كتيبة الجهاديين» الإرهابية في درعا

أحبطت وحدات الجيش العربي السوري أمس محاولة إرهابيين تفجير عبوات ناسفة وأوقعت أعداداً كبيرة منهم قتلى خلال عمليات عسكرية ضد أوكارهم في درعا وريفها من بينهم متزعم ما تسمى “كتيبة الجهاديين”.

وصرح مصدر عسكري إن وحدات الجيش قضت خلال ملاحقتها المجموعات الإرهابية في مخيم النازحين وشارع الأردن بمدينة درعا على العشرات من الإرهابيين، وفككت عبوات ناسفة زرعوها بين منازل المواطنين ومن بين القتلى أنس محمد غازي ونزار محمد الزعبي.

وأضاف المصدر إنه تم تدمير تجمعين للإرهابيين شمال جامع غسان أبا زيد وجنوب بناء “سيريتل” في حي درعا البلد، في حين قضت قوات الجيش على متزعم مجموعة إرهابية تسمي نفسها “كتيبة الجهاديين” يلقب بـ”الجاحد” في بلدة عتمان وعدد من أفراد مجموعته من بينهم لؤي المطلق وفراس الصبيحي وفهد الخالد ودمرت لهم سيارتين محملتين بأسلحة وذخيرة ومدفعاً عيار 23 مم مضادا للطيران.

وفي قرى وبلدات ناحتة والحراك والنعيمة والغارية الغربية ونوى والناصرية وغدير البستان والزعرورة والحيران والمعلقة وأبو غارة ورسم القطا وطفس وصيدا، سقط عشرات الإرهابيين قتلى في عمليات نوعية نفذتها وحدات من الجيش ومن بين القتلى إرهابي يلقب بـ”الحنفي”.

وفي سياق متصل، أحبطت وحدات الجيش محاولة إرهابيين تفجير عبوتين ناسفتين يبلغ وزنهما 255 كغ معدتين للتفجير عن بعد زرعهما إرهابيون قرب مدرسة الشهيد أيهم الغزالي في بلدة قرصا.

كما استهدفت وحدات الجيش تجمعات للإرهابيين في بلدات وقرى المعلقة والزعرورة وغرير البستان والناصرية وأبو غارة وعين فريحة والرفيد ونوى في ريف درعا وقضت على أعداد من الإرهابيين وأصابت آخرين، وذكر المصدر أن من بين الإرهابيين القتلى لطفي عبد العزيز الصغير سعودي الجنسية وثابت عبد الرحمن محمد حجازي تونسي الجنسية وعابد فهد أحمد عصفور فلسطيني أردني الجنسية وعبد السلام الغزاوي أردني.
وأشار المصدر إلى إن قوات الجيش استهدفت أيضاً مواقع وأوكار الإرهابيين في بلدة ناحتة ومواقع لـ”جبهة النصرة” في بلدة الشومرة التابعة لمنطقة اللجاة وأردت أعداداًً منهم قتلى ومصابين ودمرت سيارتين إحداهما مزودة برشاش ثقيل بمن فيهما من إرهابيين، ومن الإرهابيين القتلى حسين الشلش و اسماعيل القداح وحامد مجاريش وفادي العلي وعلي البلعوط.

وقضت وحدة من الجيش على كامل أفراد مجموعة إرهابية مكونة من 10 إرهابيين مع متزعمها الإرهابي واصف علي واصف، في قرية العلالي التابعة لمنطقة اللجاة في الوقت الذي استهدفت فيه وحدات من جيشنا أماكن تواجد الإرهابيين في القرية.