الشريط الاخباريسلايدسورية

مقتل وإصابة عدد من الإرهابيين معظمهم من جنسيات عربية في ريف دمشق

قتل عدد من الإرهابيين وأصيب آخرين معظمهم من جنسيات عربية في سلسلة عمليات نفذها وحدات الجيش العربي السوري في عدة مناطق بريف دمشق، حسبما أفاد مصدر عسكري.

وقال المصدر إن وحدات من الجيش واصلت تقدمها في حي جوبر بعد القضاء على العديد من الإرهابيين جنوب جامع طيبة وشرق دوار المناشر في حين تصدت وحدة أخرى من الجيش لمحاولة تسلل إرهابيين مرتزقة من شمال بلدة عربين باتجاه حرستا وأردت خمسة منهم قتلى منهم الأردني عبد الستار محاميد وطارق سبسبي بالتزامن مع ذلك تم القضاء على آخرين شرق دوار الثانوية وفي المزارع الشمالية لحرستا.

كما أسفرت عملية لوحدة من الجيش في بلدة زملكا عن مقتل إرهابيين وتدمير عتادهم الحربي بعضهم غير سوريين منهم “نبهان صلوي ليبي الجنسية في أثناء ذلك تم تدمير أوكار بما فيها من أسلحة وذخيرة ومقتل العديد من الإرهابيين في شارع القوتلي داخل مدينة دوما منهم موفق برخش وحسان طه.

إلى ذلك تم تنفيذ ضربات مركزة في بلدة جسرين أسفرت عن تدمير كمية من الأسلحة والذخيرة ومقتل عدد من الإرهابيين من بينهم ماهر الشرار وفي الوقت ذاته سقط إرهابيون قتلى ومصابين في بلدة كفر بطنا معظمهم من جنسيات غير سورية من بين القتلى السعودي نايف الوراقي.

وفي جبال القلمون على الحدود السورية اللبنانية تصدت وحدات من الجيش والقوات المسلحة لمحاولة تسلل إرهابيين وأردت العديد منهم قتلى قرب تلة موسى في جرود بلدة رأس المعرة في حين تم إيقاع آخرين قتلى ومصابين في جرود بلدة المشرفة.