الشريط الاخباريسلايدسورية

ملخص ميداني ليوم 22 آب

الجيش يفشل محاولات تسلل للتكفيريين في حي جوبر، واستهداف متواصل لمقراتهم في ريف دمشق
تجددت العمليات العسكرية التي يقوم بها الجيش العربي السوري على جبهات ريف دمشق حيث تمكنت وحدات منه من صد هجوم لمجموعات تكفيرية على مواقعه في حي جوبر، وذلك بعد إعلان تنظيم “فيلق الرحمن” الإرهابي معركة أطلق عليها اسم “ولا تهنوا وأنتم الأعلون” هدفها التقدم في الحي على حساب الجيش.
وكانت اشتباكات حادة جرت بالأسلحة الرشاشة الثقيلة والمتوسطة على جبهة طيبة وجبهة غرب جوبر في ظل استهداف مواقع التكفيريين وتحركاتهم ما أدى لمقتل وجرح عدد منهم.
على صعيد متصل استهدف الجش مواقع المجموعات التكفيرية في المنطقة الواقعة بين عين ترما وزملكا، وفي منطقة المرج بريف دمشق الشرقي، في حين سيطر الجيش على مزارع عدة على محور بلدة حوش نصري في الغوطة الشرقية لمدينة دمشق موقعاً قتلى وجرحى في صفوف التكفيريين.
إلى ذلك استهدف الجيش مواقع وتجمعات التكفيريين في جرود القلمون بريف دمشق، كما تمكن من تفجير أحد أنفاق المجموعات التكفيرية في مدينة داريا بالغوطة الغربية.

الجيش يعزز مواقعه في تخوم الكلية الجوية بحلب

لا تزال جبهات حلب وريفها تشهد معارك عنيفة بين الجيش والمجموعات التكفيرية، حيث دارت اشتباكات بين الطرفين على جبهتي الراموسة والكليات.
وكانت وحدات من الجيش قد سيطرت على تلتي الصنوبرات وأم القرع بعد أن قطعت طريق خان طومان ـ الراموسة، كما تابع الجيش تقدمه على الجبهة الجنوبية الغربية لحلب، وخاصة باتجاه الكلية الفنية الجوية معززة تواجدها على تخومها ومثبتة مواقعها على التلتين، في حين قامت وحدات أخرى من الجيش بتدمير عدة آليات ودشم واستهداف تحصينات المجموعات التكفيرية ومنعها من تدعيم مراكزها على جبهات القراصي وتلة المحروقات.
إلى ذلك دمر الجيش مقر اجتماع للمجموعات التكفيرية في الكسيبية بحلب موقعاً العشرات من أفرادها بين قتيل وجريح.

تدمير مقرات “داعش” في ريف حمص
استهدف سلاح الطيران الحربي في الجيش السوري مواقع التكفيريين في منطقة غرز شرق مدينة درعا بعدد من القذائف تزامناً مع استهداف مدفعي على نقاط انتشارهم في ذات المنطقة.
كما أوقع الجيش عدداً من القتلى في مجموعتين تكفيريتين في الكرك وجنوب ساحة بصرى في درعا.
وفي حمص تحدثت مصادر عسكرية أن الجيش دمر عشرات العربات بعضها مزود برشاشات لتنظيم “داعش” الإرهابي شرق تدمر وفي محيط حقل شاعر والأرك بريف حمص الشرقي، كما دمر مقري قيادة في تير معلة والغنطو بريف حمص.

“الأسايش” يخرق الهدنة بعد ساعات من التوصل إليها في الحسكة

تواصلت الاشتباكات الحادة على مختلف المحاور في الحسكة بين الجيش و”الأسايش” بعد محاولتهم التقدم باتجاه الفرن الآلي قرب دوار الباسل، وفي محيط دوار النشوة مع محاولاتها التقدم نحو مواقع لقوات “الدفاع الوطني” في مديرية الكهرباء والفيلات.
وكان الجناح العسكري لـ “حزب العمال الكردستاني” خرق بعد منتصف الليلة الماضية اتفاق التهدئة المتفق عليه مؤخراً في مدينة الحسكة بعد أقل من 10 ساعات من التوصل إليه، وقام بمهاجمة مبنى مديريات الاتصالات والصحة المدرسية وحرق البراد الآلي الموجود ضمن فرع المؤسسة العامة للخضار والفواكه، إضافة إلى الهجوم على حيي النشوة الشرقية وغويران السكنيين ونقطة تفتيش للجيش في دولاب العويصي.