الشريط الاخباريسلايدسورية

ممثلا الرئيس الاسد.. السفير حداد يشارك في احتفال استقلال اوسيتيا الجنوبية

ممثلا السيد الرئيس بشار الأسد شارك سفير سورية لدى روسيا الدكتور رياض حداد في الاحتفال الذي أقيم اليوم بمناسبة مرور عشرة أعوام على اعتراف روسيا الاتحادية باستقلال اوسيتيا الجنوبية بحضور الرئيس اناتولي بيبيلوف.

ونقل السفير حداد في كلمة خلال الاحتفال تحيات الرئيس الأسد وشكره للرئيس بيبيلوف على الدعوة الموجهة له لحضور هذه الاحتفالية المهمة موضحا أن الرئيس الأسد يولي أهمية للعلاقات الثنائية بين البلدين وتطويرها بما يحقق المصالح المشتركة لهما.

وأشار السفير حداد الى أن الاعتراف الرسمي من الجمهورية العربية السورية بجمهورية أوسيتيا الجنوبية وإقامة العلاقات الدبلوماسية على مستوى السفراء يمثل تأكيدا للرؤية السورية بحق شعب اوسيتيا الجنوبية استنادا الى الأسس الدستورية والسياسية الناشئة عن رباط الاتحاد السوفييتي السابق بان تكون له دولته المستقلة بما ينسجم مع ميثاق الأمم المتحدة ومبادئ القانون الدولي.

ولفت حداد الى ما شهدته زيارة الرئيس بيبيلوف الى سورية الشهر الماضي من توقيع عدد مهم من الاتفاقيات الثنائية بهدف الارتقاء بالعلاقات بين البلدين والشعبين وقال: نتطلع للمشاركة الاوسيتية في معرض دمشق الدولي في دورته ال60 في تطبيق عملي للاتفاقيات الموقعة سابقا.

وشدد حداد على أن الشعب السوري المؤمن بوطنه والملتف حول قيادته وجيشه شارف على القضاء على الارهاب المدعوم من دول الغرب في سورية وقال كلمته في وجه دول الاستعمار والهيمنة بانه ما من شيء سيثنيه عن المضي قدما في خياراته الوطنية والدفاع عن بلده.