محليات

مناقشة واقع العمل والاستثمار في المدينة الصناعية بالشيخ نجار في حلب

ناقش مجلس إدارة المدينة الصناعية بالشيخ نجار في محافظة حلب خلال اجتماعه امس واقع العمل والاستثمار وسبل زيادة عدد المعامل المنتجة.

وأشار محافظ حلب حسين دياب إلى أن الخط البياني بالمدينة الصناعية في تصاعد مستمر، حيث بلغ عدد المقاسم المخصصة للصناعيين خلال العام الحالي 78 مقسما إضافة لتسليم 67 مقسما للصناعيين للمباشرة بعمليات البناء، مبينا ضرورة استمرار العمل لتقديم كل المحفزات الممكنة للمدينة الصناعية بما يسهم في استقطاب أكبر عدد من الاستثمارات الصناعية ما يستلزم بذل كل الجهود لتحسين بيئة العمل وتنفيذ المشاريع الضرورية الداعمة للعملية الإنتاجية بما يوفر احتياجات الصناعيين.

ونوه المحافظ بالدعم الذي توليه الحكومة للمدينة الصناعية حيث تم في هذا الإطار رصد مليار و936 مليون ليرة كمرحلة إسعافية لخطة إعادة الإعمار وتتضمن تنفيذ 16 مشروعا خدميا في المدينة الصناعية.

وقدم مدير المدينة الصناعية المهندس حازم عجان عرضا لواقع العمل بين فيه أن عدد المعامل المنتجة بلغ 356 معملا لمختلف أنواع الصناعات، وتم خلال الاجتماع الموافقة على تخصيص 10 آلاف متر مربع لإقامة مساكن عمالية لموظفي المدينة الصناعية وإعطاء الصناعيين المقصرين في تسديد الأقساط المترتبة عليهم مهلة إضافية ودعوتهم إلى المبادرة للتسديد لكي لا يتم فصلهم وإلغاء تخصصهم.

كما تم التصديق على أضابير عدد من المشاريع الخدمية المقرر تنفيذها في المدينة الصناعية ومنها تأهيل محطات المياه وعدد من المرافق الخدمية والمستودعات وتجهيز مراكز تحويل كهربائية وغيرها.