أخبار البعث

منجزات الحركة التصحيحية في محاضرة فكرية لفرع الحزب في جامعة تشرين

 
احتفاء بالذكرى السابعة والأربعين لقيام الحركة التصحيحية المجيدة التي قادها القائد المؤسس حافظ الأسد أقامت قيادة فرع جامعة تشرين للحزب اليوم  محاضرة بعنوان ( ويستمر التصحيح المجيد وسورية أكثر تمسكاً بنهجها المقاوم ) ألقاها الرفيق الدكتور  لؤي صيّوح أمين فرع جامعة تشرين للحزب في قاعة المكتبة المركزية في الجامعة.
حيث أشاد د. صيوح بمنجزات الحركة التصحيحية على كافة المستويات الداخلية والعربية والعالمية وأكد أن سورية قبل التصحيح ليست كسورية بعده  فقد كانت البلاد تمر بحالة من التقلبات والتجاذبات السياسية عندما استطاع القائد المؤسس  أن يفجّر الحركة التصحيحية المجيدة ويصحّح المسار في الوقت المناسب فجاء التصحيح محققاً قفزة نوعية ونقلة سياسية ومنعطفا هاما في علم العلاقات الدولية. و شدّد د.صيوح على ضرورة التمسك بالتراث الذي بناه وأسسه قائد التصحيح، وعلى أهمية المعاصرة التي تتمثل بمسيرة التطوير والتحديث التي يحمل رايتها السيد الرئيس بشار الأسد .
 وأشار الرفيق صيّوح  إلى أنّ العلاقة بين التصحيح المجيد والنهج المقاوم هي علاقة متكاملة، فقد دافعت سورية عن كل العرب وفي كل المحافل، ولو لم تكن متمسكة بالنهج المقاوم لما كان لهذه الحرب الظالمة أن تُشنَّ عليها بهذه الشراسة، وهنا تكمن عراقة الحركة التصحيحية التي جعلتنا نثبت للعالم أجمع أننا أبناء قائد التصحيح، و أننا أصحاب مبدأ وقضية ولا نفرط بحقوقنا، ونربط القول بالفعل وندافع عن القومية العربية والإسلام الصحيح الحقيقي .
حضر المحاضرة رئيس جامعة تشرين الدكتور هاني شعبان والرفاق أعضاء قيادة فرع الحزب وأمناء وأعضاء قيادات الشعب الحزبية والمنظمات الشعبية ونواب رئيس الجامعة وعمداء الكليات وحشد من اساتذة الجامعة وطلبتها .
اللاذقية – مروان حويجة