الشريط الاخباريمحليات

منذ بداية العام.. عودة أكثر من ألفي منشأة صناعية في حلب للعمل

كشف مدير صناعة حلب المهندس معن زين العابدين جذبة عن عودة 2203 منشات صناعية وحرفية في المحافظة الى الانتاج منذ بداية العام الجاري ليصل العدد الكلي للمنشات العاملة الى 11916 منشأة بعد تأهيل البنية التحتية في المدن والمناطق الصناعية وتقديم الخدمات والتسهيلات اللازمة لها.

وحول الخدمات التي قدمتها مديرية الصناعة أشار جذبة إلى التسهيلات المقدمة لمنح موافقات الاستيراد من مواد أولية والات وتجهيزات وتقديم المشتقات النفطية من مازوت وفيول والتراخيص الإدارية وغيرها لافتا إلى أنه تم اصدار 31 سجلا حرفيا وصناعيا و 258 قرارا صناعيا وحرفيا منذ بداية العام الجاري.

ولفت جذبة إلى أهمية الموافقة على منح المنشات الصناعية حاجتها من المواد الاولية ريثما تتم إعادة تأهيل أماكنها الأصلية وصرف المبالغ المقدرة من لجنة تقييم الأضرار للمنشات الصناعية لمساعدة الصناعيين على إعادة نشاطهم ومنح محفزات مالية لتأهيل المنشات وإقلاعها ومنح قروض تشغيلية بفوائد ميسرة وتحفيز الصناعيين لتسجيل العمالة في التأمينات الاجتماعية.

وأكد جذبة أن المديرية تقوم بلقاءات دورية مع صناعيي حلب للوقوف على المشكلات التي يعانون منها والتنسيق مع وزارة الصناعة والجهات المعنية في حلب بهدف حلها وتقديم التسهيلات والمساعدات اللازمة.