منظمات أهلية

من مختلف المحافظات.. «108»جمعيات تنضم الى حملة «لقمتنا سوا 2»

أعلنت وزيرة الشؤون الاجتماعية ريمه القادري أن 108 جمعيات وفعاليات موزعة في مختلف المحافظات انضمت إلى حملة لقمتنا سوا 2 التي أطلقتها الوزارة أول الشهر الجاري، مؤكدة ضرورة تضافر الجهود بما يضمن وصول خدمة الإطعام لكل العائلات المحتاجة.

وخلال زيارتها عددا من مطابخ دور الرعاية الاجتماعية والجمعيات الخيرية المساهمة في المبادرة، أوضحت القادري أن نشاط الحملة سيمتد لتحضيرات عيد الفطر المبارك، بهدف إشاعة جو من الفرح والسعادة بين العائلات ولا سيما الأطفال جراء الألم الذي تسببت به الحرب الإرهابية على سورية، لافتة إلى وجود بعض التفاوت لدى الجمعيات في القدرة على تقديم الخدمات عند الازدحام الشديد.

من جانبها أشارت رغد الفقير من مشروع تميز بكفالة اليتيم إلى أن آلية العمل في المبادرة تقوم على إعداد وتحضير وجبات إفطار الصائم، يصل عددها يومياً إلى 400 وجبة حتى نهاية شهر رمضان، بما يغطي كامل أسر الأيتام والعائلات المستفيدة من المشروع.

وكانت الوزارة أطلقت أول الشهر الحالي حملة “لقمتنا سوا 2” استكمالاً لحملتها الأولى في رمضان الفائت بما تشمله من تأمين احتياجات الفطور والسحور للصائمين سواء على شكل وجبات أو مستلزمات غذائية في العديد من المحافظات.