محليات

مهرجان السويداء المسرحي الثاني يعكس إرادة الحياة لدى السوريين

تقيم مديرية المسارح والموسيقا في وزارة الثقافة، بالتعاون مع مديرية ثقافة السويداء على مسرح المركز الثقافي العربي بمدينة السويداء، مهرجان السويداء المسرحي الثاني، والذي انطلقت فعالياته مساء الأمس، خلال الفترة بين 26-31 من الشهر الجاري.

وأكد محافظ السويداء عامر إبراهيم العشي، في كلمة له، أن مهرجان السويداء المسرحي يعكس إرادة الحياة لدى السوريين وإصرارهم على دحر الظلامية، ويمثل تظاهرة فنية وثقافية متميزة في إطار معركة الفكر والإبداع والثقافة التي يخوضها وطننا ضد ثقافة القتل والجهل والتكفير.

وتضمن حفل إطلاق المهرجان عرضاً مسرحياً بعنوان “الكابوس”، قدمته فرقة المسرح القومي في السويداء، وتدور فكرته حول المدينة المليونيرة والغزاة، وهو من إعداد وإخراج سمير البدعيش.

وتشمل فعاليات المهرجان عدة عروض منها: “الخابية”، “أريد حباً”، “الفارسة والشاعر”، تقدمها فرق حوار وخلق وحكايا للفنون المسرحية وفرقة معهد الثقافة الشعبية بالسويداء، إضافة  للعرض المسرحي الضيف “الوصية” للمخرج ممدوح الأطرش، وتقام جلسات حوار حول كل عرضٍ مسرحي، بالإضافة لتوزيع الجوائز وشهادات التقدير على الفرق المسرحية المشاركة.

حضر انطلاق فعاليات المهرجان وزير الدولة لشؤون مشاريع تنمية المنطقة الجنوبية المهندس رافع أبو سعد، وعضو قيادة فرع السويداء لحزب البعث العربي الاشتراكي، رئيس مكتب الإعداد والإعلام والثقافة الفرعي المهندس يحيى الصحناوي، وعضو المكتب التنفيذي لمجلس المحافظة بشار نصار، ورؤساء المنظمات الشعبية والنقابات المهنية وحشد من المثقفين.