ثقافة وفن

مهرجان طلابي بعنوان: «شباب سورية رغم المحن ستعزف لحن الوطن»

نظم الاتحاد الوطني لطلبة سورية فرع جامعة دمشق اليوم مهرجانا طلابيا تحت عنوان “شباب سورية رغم المحن ستعزف لحن الوطن” تضمن فعاليات فنية وثقافية ورياضية بمشاركة طلاب من مختلف الكليات.

وأكد رئيس جامعة دمشق الدكتور محمد حسان الكردي أهمية المهرجان بما يتضمنه من لوحات وفقرات فنية وثقافية تعبر عن حب الطلاب لوطنهم، وتؤكد ضرورة الإعداد للمرحلة القادمة مرحلة إعادة بناء الإنسان والحجر، معربا عن شكره للجهود التي يبذلها الاتحاد الوطني لطلبة سورية في هذا المجال.

بدوره أكد رئيس فرع الاتحاد الوطني لطلبة سورية بجامعة دمشق إياد طلب أن المهرجان يشكل رسالة للعالم بأن طلاب الجامعة مستمرون بمسيرتهم العلمية ويمارسون هواياتهم ونشاطاتهم الفنية رغم كل التحديات، لافتا إلى أن طلبة جامعة دمشق مع الجيش العربي السوري في خندق واحد للدفاع عن سورية والتصدي للإرهابيين وفكرهم التكفيري الذي يحاولون زرعه بالقوة.

وعبرت الطالبة بشرى توكلنا في لوحاتها التصويرية عن الحب في زمن الحرب فيما عبرت الطالبة سوسن مغمومة من كلية الفنون الجميلة في لوحاتها عن المرأة ومكنوناتها الداخلية في المجتمع العربي عبر أسلوب فني خاص درسته في الكلية.

وقالت الطالبة آلاء مدلل: إنها كونت عبر فن الكروشيه قطعا فنية تحتاج إلى الصبر والتركيز، فيما قدم الطالب من كلية الاقتصاد صبحي شاكر عرضا تضمن ألعاب خفة اعتمد فيها على أسلوب فني خاص.