سورية

موروزوف: على الولايات المتحدة وحلفائها تغيير سياساتهم تجاه سورية

اعتبر عضو لجنة الشؤون الدولية في مجلس الاتحاد الروسي إيغور موروزوف أن اجتماعي أستانا “يفتحان الطريق أمام مكافحة جدية للتنظيمات الإرهابية ويوفران الظروف لإنجاح الحوار السوري” المقرر عقده خلال الشهر الجاري في جنيف.

وفيما يتعلق بالتعقيدات التي تخلقها أنظمة السعودية وقطر وتركيا وغيرها قبيل انعقاد الحوار السوري في جنيف قال موروزوف في مقابلة مع مراسل سانا في موسكو اليوم.. إنه “يتوجب على الولايات المتحدة في ظل إدارة الرئيس دونالد ترامب وحلفائها تغيير سياساتهم في الشرق الأوسط وعلى وجه الخصوص في سورية” مؤءكدا أهمية التعاون في القضاء على الإرهاب الدولي وحل الأزمة في سورية.

وفي مقابلة مماثلة أكد سيرغي ستيباشين رئيس الجمعية الإمبراطورية الأرثوذكسية الفلسطينية أن بعض القوى الإقليمية تحاول عرقلة الجهود السياسية حول تسوية الأزمة في سورية.

وقال ستيباشين.. إن “من يصنفون أنفسهم على أنهم معارضة وتنظيم /داعش/ يندرجون جميعا في صفوف الإرهاب الدولي وهذا ما يجب أن يدركه اليوم الرئيس الأمريكي دونالد ترامب وغيره من القادة الأوروبيين”.

بدوره أكد المدير العام لمركز المعلومات السياسية في موسكو ألكسي موخين أن النظامين السعودي والقطري يحاولان إطالة أمد الأزمة في سورية واستغلالها لمصالحهما داعيا إلى التصدي لتلك المحاولات والإصرار على الاستمرار بالعملية السياسية لتسوية الأزمة في سورية.