الشريط الاخباريسورية

موسكو: المجموعات الإرهابية تخطف وتعذب وتعدم المدنيين وتهدم الاقتصاد السوري

أكدت وزارة الخارجية الروسية أن المجموعات الإرهابية المرتبطة بالقاعدة في سورية تقتل المدنيين وتقوم بإعدامات ميدانية وتعذيب وخطف رهائن وتهدم الطاقات الاقتصادية للبلاد التي بنيت خلال عشرات السنين.

ونقل موقع روسيا اليوم عن الوزارة قولها في بيان “إن الهدف الجامع لكل المتطرفين في سورية هو التوصل إلى إقامة “الخلافة” حيث سيحددون أسلوب الحياة بحسب تأويلهم الذي يعود إلى القرون الوسطى ولأجل ذلك فانهم مستعدون لقتل النساء والأطفال”.

ولفتت الخارجية إلى “ما قام به المتطرفون التابعون لما يسمى تنظيم “دولة الإسلام في العراق والشام” الإرهابي التابع لتنظيم القاعدة بفرض جزية على مسيحيي مدينة الرقة الذين رفضوا تبديل دينهم”.

وأشار البيان إلى أن “المتطرفين منعوا المسيحيين من بناء كنائس جديدة وإصلاح القديمة كما حرموا رفع الصلبان فوق الكنائس وإقامة الصلاة خارج مباني الكنيسة ومنعوا دق الأجراس” معتبرا أن “هذه ترتيبات تعيد المجتمع السوري المعاصر الذي تميز دوما بالسلم واحترام تواجد العديد من الطوائف إلى القرون الوسطى”.

وأضاف البيان “وبهذا السياق فإن موسكو تعرب عن استغرابها من محاولات بعض الشركاء الذين يحبون الحديث عن احترام حقوق الإنسان في جميع أنحاء العالم مغازلة هؤلاء المتطرفين في سورية ومحاولة تقديمهم على أنهم قوى معتدلة تقاتل ضد القيادة السورية”.

وفرض تنظيم ما يسمى “دولة الإسلام في العراق والشام” الإرهابي التابع لتنظيم القاعدة قبل أيام على أبناء الطائفة المسيحية في محافظة الرقة الاختيار بين “تغيير دينهم أو دفع الجزية له أو القتل بالسيف” حسب بيان تناقلته وسائل الإعلام قبل أيام في إجراء متطرف ضمن سلسلة من الإجراءات المماثلة التي ترتكبها هذه المجموعات الإرهابية ضد أبناء الشعب السوري من قتل للناس في الشوارع بعد تكفيرهم وهدم لدور العبادة وفرض النقاب على النساء والعودة إلى مفهوم السبي ومنع أي مظهر من مظاهر التطور التقني وحجب المعرفة عن الناس بدعوى أنها بدع محرمة عدا عن نبش القبور والتمثيل بها انتقاما من أفكار أصحابها.

البعث ميديا -سانا