الشريط الاخباريدولي

موغيريني.. تحذير الاحتلال الإسرائيلي من عواقب تدمير خان الأحمر

حذرت المفوضة العليا للسياسة الخارجية والأمن في الاتحاد الأوروبي فيديريكا موغيريني من العواقب الخطيرة لقيام سلطات كيان الاحتلال الصهيوني بإزالة تجمع خان الأحمر في الضفة الغربية وتشريد سكانه لبناء مستوطنات إسرائيلية.

وقالت موغيريني في بيان صحفي اليوم نشرته على الموقع الإلكتروني لمفوضية: “خان الأحمر يقع في موقع حساس من المنطقة ج وإزالته وإزاحة سكانه مع خطط بناء مستوطنات جديدة في هذه المنطقة تعد أمورا غير قانونية وفقا للقانون الدولي ومن شأنها تهديد جدوى حل الدولتين وتقوض احتمالات السلام”

وأضافت موغيريني: “أنه في الوقت الذي تصدر فيه المحكمة العليا الإسرائيلية أحكاما مؤقتة ضد أوامر الهدم يشدد الاتحاد الأوروبي على أن عواقب هدم أي من هذه التجمعات وإزاحة سكانها ستكون خطيرة للغاية”.

ويقطن تجمع الخان 181 فردا يعيشون في 40 مسكنا يعتزم كيان الاحتلال هدمها وترحيل سكانها ضمن مخطط لتوسيع المستوطنات المحيطة بالقدس.

يذكر أن سلطات الاحتلال الإسرائيلي سلمت أهالي تجمع خان الأحمر إخطارات بإخلاء منازلهم تمهيدا لهدمها لكن الأهالي استطاعوا تقديم التماس لسلطات الاحتلال التي جمدت قرار الهدم حتى الخامس عشر من الشهر الجاري.