الشريط الاخباريسلايدسورية

موقع تشيكي: مرتزقة الغرب و الخليج نهبوا حمص والنصر سيكون حليف الجيش

أكد موقع ايه ريبوبليكا الالكتروني التشيكي أن الدول الغربية والممالك الإقطاعية في الخليج ساهمت في أعمال القتل والنهب والتدمير الهمجية التي قامت بها المجموعات الإرهابية المسلحة في الأحياء القديمة في حمص من خلال دعمها لهذه المجموعات.

وقال الموقع في تحليل اخباري له “إن تخليص حمص القديمة من المجموعات المسلحة يعتبر تطورا مهما في مسار الأزمة في سورية ولهذا صمتت وسائل الإعلام الغربية عن هذا التفوق الاستراتيجي للجيش السوري” مؤكدا أن قتال المجموعات الإرهابية في حمص القديمة كان عبثيا منذ البداية ولو سادت الواقعية لديها لجنبت المدينة الخراب الذي تعرضت له.

وأشار الموقع التشيكي إلى أن جميع أهالي حمص والمدن السورية ممن اضطروا إلى النزوح عن بيوتهم ومناطقهم ينظرون إلى أفراد الجيش العربي السوري على أنهم محررون حقيقيون لهم لافتا إلى ان وجود الجيش السوري في اي منطقة يحقق الامن ويعيد اهلها المهجرين جراء اجرام المجموعات الارهابية المسلحة.

واكد الموقع أن المجموعات الإرهابية في سورية أصبحت قيد الانهيار الفعلي وتقوم بالنهب والقتل وتدمير البنى التحتية كنوع من الانتقام منوها بالنجاحات الكبيرة التي حققها الجيش العربي السوري في تخوم مدينة حلب.

وأوضح الموقع أن التغييرات الميدانية في سورية ودحر المجموعات المسلحة عن اغلب المناطق دفعت بعض الدول الداعمة للإرهاب لاتخاذ اجراءات لمواجهة الخطر الارهابي الذي لطالما قدمت الدعم له ورغم تزايد القلق من عودة الارهابيين الى تلك الدول الداعمة للارهاب غير انها لم توقف دعمها مع استمرار رئيس الحكومة التركية رجب طيب أردوغان بتغطية اعمال الإرهابيين وتأمين ممر آمن لهم للدخول الى سورية ومواصلة الكيان الإسرائيلي تقديم الرعاية الصحية لهم.

وأكد الموقع في ختام تحليله أن الانتصار سيكون حليف الجيش العربي السوري.

البعث ميديا – سانا