ثقافة وفن

ميادة الحناوي تعود للساحة الفنيّة بأغنيتين جديدتين

تعود مطربة الجيل الفنانة السوريّة ميادة الحناوي إلى الساحة الفنيّة بعملين غنائيين جديدين يحملان دفء الإحساس، وعذوبة الصوت الأصيل، حيث ستطرح الأغنية الأولى خلال الأيّام القليلة القادمة، وتحمل عنوان (عيني) وهي من ألحان الجزائري “نبلي فاضل” وتوزيع “محسن الماطري” ومن كلمات “شوقي حجاب”.

أمّا الأغنية الثانية فتحمل عنوان (روح بس تعالى) وهي من كلمات: الشاعر “صفوح شغالة” وألحان “نبلي فاضل” وستبصر النور في بداية العام القادم 2015.

وفي تصريحٍ خاصّ مع السيد عثمان الحناوي شقيق ومدير أعمال الفنانة ” ميادة الحناوي ” تحدّث قائلاً عن أغنية (عيني): “التقينا مع الملحن منذ عام 1981 وقد أحبّ أنّ يقدّم لميادة الحناوي لحناً جميلاً منذ ذلك الحين، ودارت الأيّام وشاء القدر إلى أنّ يتمّ التعاون الفعلي هذه السنة 2014”.

أمّا عن سبب ابتعاد مطربة الجيل فترة من الزمن عن الساحة الفنيّة فعلّق قائلاً: “هو ابتعاد مقصود، لأنّنا لم نجد ألحان حديثة مناسبة لتاريخ ميادة الحناوي الفني، وخصوصاً بعد أنّ تعاملت مع العظماء حيث قدّمت لحنين للسنباطي، وسبعة عشر لحناً لبليغ حمدي، وتسعة ألحان لسيد مكاوي، وأحد عشر لحناً لمحمد سلطان، ثم أنّ تاريخ ميادة الحناوي يشفع لها هذا الغياب لأنّه تاريخ مشرّف”.

البعث ميديا – عامر فؤاد عامر