سلايد

مينون: الإرهاب الذي تواجهه سورية خطر على العالم

أكد مستشار الأمن القومي الهندي شيف شانكر مينون ضرورة اجتماع “الإرادة الدولية حول محاربة الإرهاب والحد من انتشاره” معربا عن قلق بلاده من تنامي ظاهرة الإرهاب في سورية ومخاطره على العالم أجمع.

كما أعرب مينون خلال استقباله في نيودلهي أمس الدكتورة بثينة شعبان المستشارة الإعلامية والسياسية في رئاسة الجمهورية بحضور سفير سورية لدى الهند الدكتور رياض عباس عن أمله في أن “تنجح سورية في القضاء على الإرهاب وإعادة الأمن والاستقرار والتوجه إلى مؤتمر جنيف 2 لإيجاد حل للأزمة من قبل السوريين أنفسهم”.

بدورها قدمت الدكتورة شعبان شرحا مفصلا لما تتعرض له سورية من “إرهاب دولي تموله دول غربية وخليجية وتسهل تركيا دخول المرتزقة والإرهابيين المسلحين بإشراف سعودي قطري الأمر الذي أدى إلى إلحاق ضرر جسيم في الممتلكات العامة والخاصة واستهداف المدنيين وإرهابهم والعمل على نشر فكر تكفيري وهابي ترفضه جميع شرائح المجتمع السوري ما أدى إلى انتشار مجموعات مسلحة خطيرة أعلنت ولاءها لتنظيم القاعدة وهي التي تعرقل الحل السياسي للأزمة في سورية”.

وشكرت الدكتورة شعبان الهند لمواقفها تجاه الأزمة في سورية مشددة على ضرورة الوقوف إلى جانب سورية في “حربها ضد الإرهاب العالمي”.

وكانت الدكتورة شعبان قد بحثت خلال زيارة للهند استمرت ثلاثة أيام مع وزير الخارجية الهندي سلمان خورشيد وسكرتير الشرق في الخارجية الهندية المستجدات على الساحة السورية والتحضيرات لعقد مؤتمر “جنيف 2” المزمع إجراؤه.

كما ألقت الدكتورة شعبان محاضرة في جامعة جواهر لال نهرو بعنوان “العوامل الاقليمية والدولية في الأزمة السورية ومستقبل الحل السلمي”.

من جهته قدم السفير عباس شرحا لموقف سورية خلال حفل عشاء دعا إليه عددا من الإعلاميين والدبلوماسيين وبعض رؤساء البعثات العربية والأجنبية تجاه الحرب الكونية المفروضة عليها ومحاربتها للإرهاب العالمي وسبل التوصل لحل سلمي للأزمة من قبل السوريين انفسهم وضرورة وقف دعم الإرهابيين الذين يقتلون الأبرياء ويدمرون البنية التحتية للدولة السورية من قبل الدول التي ترعاهم وتحميهم وتمدهم بالمال والسلاح.