رياضة

نادال يستمر بصدارة الترتيب العام رغم خسارته 400 نقطة

خسر النجم الأسباني رافاييل نادال المزيد من النقاط في صدارة التصنيف العالمي للاعبي التنس المحترفين الذي صدر اليوم الاثنين دون أن يشهد أي تغيير في مراكزه العشرة الأولى.

وحل نادال في المركز الأول للتصنيف برصيد 12900 نقطة بعدما كان رصيده 13310 نقطة في الإصدار السابق للتصنيف العالمي في الأسبوع الماضي.

ومع ذلك مازال اللاعب الأسباني متربعا على قمة التصنيف بفارق كبير أمام أقرب منافسيه الصربي نوفاك ديوكوفيتش الذي حافظ على رصيده 11040 نقطة في المركز الثاني.

ويستهل نادال مشواره في بطولة مدريد المفتوحة اليوم الاثنين ساعيا لاستعادة توازنه على الملاعب الرملية بعد خروجه من دور الثمانية في بطولتيه السابقتين , مونت كارلو للأساتذة وبرشلونة المفتوحة.

وضمن نادال بقائه على صدارة التصنيف العالمي لأسبوع آخر على الأقل بعدما أعلن ديوكوفيتش أمس الأحد انسحابه من بطولة مدريد لعدم تعافيه كلية من الإصابة التي تعرض لها في رسغه الأيمن مؤخرا.

وجاءت بقية المراكز العشرة الأولى بتصنيف الرابطة العالمية للاعبي التنس المحترفين الذي صدر اليوم الاثنين الموافق الخامس من أيار كالتالي : السويسري ستانيسلاس فافرينكا في المركز الثالث برصيد 6375 نقطة والسويسري روجيه فيدرر في المركز الرابع برصيد 5805 نقطة والأسباني ديفيد فيرير في المركز الخامس برصيد 4850 نقطة.

والتشيكي توماس بيرديتش في المركز السادس برصيد 4780 نقطة والأرجنتيني خوان ديل بوترو في المركز السابع برصيد 4215 نقطة والبريطاني آندي موراي في المركز الثامن برصيد 4040 نقطة والكندي ميلوس راونيتش في المركز التاسع برصيد 2580 نقطة والأمريكي جون إسنر في المركز العاشر برصيد 2555 نقطة.