رياضة

نادال يلتقي موراي في نصف نهائي رولان غاروس

يلتقي الأسباني رافاييل نادال المصنف الأول على العالم في التنس مع البريطاني أندي موراي المصنف الـ8 على العالم في مباراة من العيار الثقيل في قبل نهائي بطولة رولان جاروس ثاني البطولات الأربع الكبرى والتي تقام على الملاعب الرملية.

وتعتبر هذه هي المرة الـ20 التي يلتقي فيها اللاعبان في مسيرتهما الإحترافية، حيث تفوق نادال على البريطاني بنسبة 74٪ فوز أي بـ14 مباراة مقابل 5 مباريات لموراي، وكانت المرة الأخيرة التي التقى فيها البطلان في دور الثمانية لبطولة روما حيث فاز نادال بمجموعتين مقابل مجموعة واحدة.

والتقى اللاعبان من قبل في قبل نهائي رولان جاروس عام 2011، وهي المباراة التي فاز فيها الماتادور بكل سهولة بثلاث مجموعات دون رد من موراي، حيث شهدت هذه النسخة تألق واضح لنادال في كل المباريات التي خاضها حتى النهائي.

وكان نادال قد تأهل إلى قبل النهائي عن طريق الفوز على مواطنه ديفيد فيرير أمس الأربعاء، بنتيجة ثلاث مجموعات مقابل مجموعة واحدة، حيث افتتح فيرير المباراة بالفوز في المجموعة الأولى.

تأهل البريطاني آندي موراي، المصنف الثامن عالميا بين لاعبي التنس المحترفين اليوم إلى نصف نهائي رولان جاروس، ثاني بطولات الجراند سلام الأربع الكبرى، بعد تغلبه على الفرنسي جايل مونفيس. وتمكن موراي من التغلب على مونفيس بثلاث مجموعات مقابل اثنتين، بواقع 6-4 و6-1 و4-6 و1-6 و6-0 في مباراة استغرقت ثلاث ساعات و15 دقيقة. ويتأهل موراي بهذا إلى نصف نهائي رولان جاروس للمرة الثانية في مسيرته، حيث سبق وأن بلغه عام 2011.