الشريط الاخباريعربي

نجاة ضابط مخابرات يمني كبير من محاولة اغتيال

اصيب العقيد في الامن السياسي اليمني علي الشرفي الاربعاء بجروح بالغة من محاولة لاغتياله نفذها مسلحان مجهولان يستقلان دراجة نارية في حي سبأ بوسط صنعاء. فيما القت السلطات القبض على “امير” في تنظيم القاعدة الإرهابي ينشط في غرب البلاد.

وقال مصدر طبي “أن مسلحين على دراجة نارية اطلقا النار على العقيد علي الشرفي بينما كان متوجها من منزله الى عمله، وحالته خطيرة”.

وبحسب المصدر، فان “سبع طلقات استقرت في الجهة اليسرى من جسد العقيد وهو يخضع لعملية جراحية”.

وافادت مصادر امنية الى ان العقيد الشرفي هو أحد ضباط الأمن السياسي المكلفين بمتابعة عناصر التنظيم الإرهابي في حي سبأ وهو من يقوم بحراسة عناصر القاعدة الذين يتم القبض عليها ومحاكمتهم.

كما ان الشرفي هو من الذين كشفوا خلية صالح التيس التي كشفت عنها وزارة الداخلية اليمنية وقالت انها مسؤولة عن الاغتيالات التي نفذت في صنعاء في الاشهر الاخيرة، لاسيما تلك التي استهدفت ضباطا في الجيش والامن.

وقد تمكنت قوات مكافحة الإرهاب من إلقاء القبض على أربعة عناصر مفترضين من تنظيم القاعدة في منطقة الحصبة في الضاحية الشمالية لمدينة صنعاء، فيما ذكرت مصادر امنية ان للمقبوض عليهم صلة بمحاولة اغتيال العقيد الشرفي.

وقال مصدر أمني انه “بعد تلقي البلاغ بمحاولة الاغتيال تمكنت الأجهزة الأمنية من إلقاء القبض على أربعة من خلية الاغتيال والبحث جار عن مجموعة أخرى في نفس الحي”.