محليات

نداف يبحث مع إدارة مشفى الأطفال الجامعي واقع العمل ويؤكد ضرورة وجود الأطباء المشرفين على مدار الساعة

بحث الدكتور عاطف نداف وزير التعليم العالي خلال لقائه مجلس إدارة مشفى الأطفال الجامعي بدمشق واقع العمل في ظل الظروف الراهنة وسبل تجاوز الصعوبات للمحافظة على مستوى الخدمات التعليمية والصحية المقدمة.

وطلب الوزير نداف من أعضاء مجلس إدارة المشفى ضرورة تسريع العمل بالتوسع الجديد للمشفى وتوسعة قسم الحواضن لاستيعاب كل الحالات المرضية وتأمين الأعداد المطلوبة من الكوادر الطبية والتمريضية وطلاب الدراسات العليا وضرورة وجود الأطباء المشرفين في كل الأقسام على مدار الساعة.

من جانبه استعرض الدكتور مازن حداد مدير عام المشفى أهم المشاريع والخطط التي سيقوم بها المشفى مستقبلا والتي تهدف إلى تطوير واقع العمل لتأمين كل التسهيلات والراحة للمرضى والضغط الحاصل على المشفى نتيجة ارتفاع أعداد المراجعين سواء على شعبة الحواضن أو أمراض الدم حيث وصل عدد الأطفال المرضى المقبولين خلال عام 2016 إلى /13413/ وعدد مرضى الاسعاف /57668/ فيما وصل عدد العمليات المنجزة خلال العام الماضي إلى 4363.

ويعد مشفى الأطفال الجامعي الذي أحدث بموجب المرسوم التشريعي رقم “13 ” لعام 1978 واعتبر هيئة عامة بموجب القانون ” 23″ لعام 2000 المشفى الوحيد المتخصص بأمراض الأطفال في سورية ويستقبل الأطفال والخدج من جميع المحافظات ويقدم الاستشارات الطبية والخدمات العلاجية.