صحة

ندوة علمية للتوعية بسرطان الثدي في جرمانا

ضمن حملة شهر التوعية بسرطان الثدي، شاركت الجمعية السورية لمساعدة مرضى السرطان “لمسة حنان” بتنظيم ندوة علمية بالتعاون مع فريق نبض للتنمية في جرمانا بريف دمشق.

عضو مجلس إدارة ومسؤول النشاطات في الجمعية عصمت جبر، أوضح أن هدف الندوة نشر التوعية والتثقيف الصحي بضرورة الكشف المبكر عن سرطان الثدي والذي يضمن نسب شفاء تصل إلى 96 بالمئة، فيما تحدثت الاختصاصية النسائية الدكتورة فطينة طالب عن المرض وأعراضه وطرق الكشف المبكر عنه وأنماط الحياة التي تسهم في الوقاية منه.

بدوره استعرض اختصاصي طب الأورام الدكتور رياض العسس طرق علاج سرطان الثدي بالنسبة للسيدات عموماً وللحوامل بشكل خاص.

ولفتت أمينة سر جمعية لمسة حنان فتون غبرة إلى أن الجمعية “تدعم السيدات المصابات بالمرض وتعمل في مجال التوعية عبر المحاضرات والندوات ووسائل الإعلام المختلفة”.

فيما تحدثت روعة عبود عن تجربتها مع المرض ومراحل العلاج التي مرت بها داعية جميع السيدات الى الفحص الدوري لكشف المرض مبكراً وعلاجه في بداياته.

ويسجل سرطان الثدي سنويا 7ر1 مليون إصابة جديدة ونصف مليون وفاة حول العالم وتنطلق في بداية تشرين الأول من كل عام حملة توعية بالكشف المبكر عن المرض انضمت لها في سورية وزارة الصحة بمراكزها ومشافيها وعشرات الجمعيات الأهلية في مختلف المحافظات فضلاً عن مشافي القطاع الخاص.