منظمات أهلية

نشاطات تفاعلية لجمعية تنظيم الأسرة ضمن حملة الـ”16يوم”

نفذت جمعية تنظيم الأسرة السورية عشرات الأنشطة بنجاح في “حملة 16 يوم” التي انطلقت في الخامس والعشرين من الشهر الماضي وتستمر لغاية 12من الشهر الجاري.

وتم التركيز خلال الحملة على التعليم كمحور أساسي للعمل من خلال ربطه بعناوين المحاضرات التوعوية المختلفة التي اعتمدتها الحملة كالتعريف بالعنف وأنواعه والزواج المبكر وزواج القاصرات وحقوق المرأة وموقف القانون السوري من العنف ضد المرأة.

وأشار الدكتور عبد الرحيم برمو رئيس فرع الجمعية إلى أن الأنشطة والفعاليات الخاصة بالحملة تشمل كافة المراكز التابعة للجمعية والذي يعمل على تمكينها مهنيا واجتماعيا بالإضافة لمركز الانشطة الشبابية والعيادات الجوالة والفرق الطبية واستهدفت النساء والفتيات على حد سواء.

وتأتي الحملة لهذا العام بالتنسيق مع اتحاد شبيبة الثورة، واتحاد العمال ونقابة الأطباء.

ولفت برمو أن المسرحيات التفاعلية شملت إضافة إلى المدارس المراكز الاجتماعية وتناولت خمسة محاور أساسية هي الزواج المبكر والمخدرات ووصمة مريض الايدز والعنف ضد المراة والعنف القائم على النوع الاجتماعي،وضرورة التأكيد على حق المرأة بالتعلم والعمل ودورها في الصحة الإنجابية.كما شملت الندوات إلقاء محاضرات متعددة عن دور المرأة في المجتمع في كافة المراكز التابعة للجمعية إضافة للفرق الجوالة الموزعة في المحافظة.

البعث ميديا || درعا – دعاء الرفاعي