صحة

نصائح للتخلص من اكتئاب الصيف

 

يعد الصيف من الفصول التي تستدعي حالات الحزن والاكتئاب نظرا لطقسه الحار الذي يؤثر سلبا على الحالة النفسية خاصة لمن يتعرض إلى أشعة الشمس ويضطر لنزول الشارع لممارسة حياته اليومية.

لذلك وبحسب هذا التقرير نقدم بعض النصائح التي تساعدنا على التمتع بفصل الصيف بعيدا عن الحزن والاكتئاب أهمها:

– ممارسة الرياضة: إذ تعتبر الرياضة من النشاطات التي تزيد الجسم حيوية ومرونة وتعمل على تنظيم الدورة الدموية وتدفق الدم بالجسم وتغذي المخ ومن ثم تحسين الحالة المزاجية.

– التمتع بالعطور الفواحة: إذ أن العطور تؤثر على حالتنا المزاجية، لذلك يفضل وضع الروائح الفواحة والتي تجعلنا في حالة من النشاط والحيوية والتألق.

– الخروج إلى أماكن مفتوحة: من المعروف أن الأماكن المغلقة تترك أثرا سلبيا داخلنا، لذلك فإنها لا تتوافق مع الأجواء الصيفية ويفضل أن نختار الأماكن المفتوحة ذات المناظر الطبيعية خاصة في الأوقات الليلية.

-استغلال المواهب: بداخل كل منا موهبة دفينة يمكن استخراجها في فصل الصيف للقضاء على الملل والتمتع بعمل شيء نحبه كالرسم والعزف والكتابة وغيرها من الأفعال التي قد تغير من مزاجنا العام.

– نظام غذائي: يعتبر البطيخ والأناناس وغيرها من الفواكه الغنية بسوائلها تساعد على ترطيب أجسادنا المتعطشة، كما تحمل بداخلها نسبة من السكريات التي تجعلها مثالية لإنعاش الجسم وإفراز هرمون السعادة “السيروتونين”.