سلايدسورية

نصر الله: سورية تجاوزت مرحلة الخطر والحرب عليها تجري بتخطيط سعودي أميركي

أكد الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله أن سورية تجاوزت مرحلة الخطر والوضع الميداني فيها بات أفضل وأن الحرب عليها تجري بتخطيط سعودي أميركي.

وشدد نصر الله في حديث إلى القناة الأولى للتلفزيون الإيراني على أن ” الإرهابيين حاليا في مرحلة الهزيمة” في سورية مشيرا إلى الدعم الذي يتلقاه الإرهابيون من كيان الاحتلال الإسرائيلي عبر التسليح والعدوان المباشر أحيانا.

وحول التهديدات الإسرائيلية ضد لبنان قال نصر الله.. “على إسرائيل أن تعد للمليون قبل الاعتداء على لبنان لأن المقاومة جاهزة لكل تهديد ولن نلتزم خطوطا حمراء فيما يتعلق بأمونيا حيفا ونووي ديمونا”.

وأضاف.. ” إن قوتنا الصاروخية ستطال كل الأهداف الإسرائيلية في الأراضي المحتلة وليس لأهدافنا حدود.. ونحن لسنا تهديدا عسكريا لأحد ولكن إسرائيل هي التهديد الوحيد للأمة ونحن نواجهها وسنواجهها في أي اعتداء مقبل”.

وأكد نصر الله أنه على يقين بأن الانتصار على العدو الإسرائيلي في أي حرب مقبلة سيكون أكبر بكثير من انتصار تموز 2006 لافتا إلى أن “حزب الله يملك القدرة على القيام بما يتوعد به”.

وفيما يتعلق بالقضية الفلسطينية اعتبر نصر الله أن موقف حزب الله من فلسطين “عقائدي وإنساني وأخلاقي وأخيرا سياسي” وقال .. “لقد ترك العرب فلسطين وانسونا إياها وتكالبوا عليها وتحالفوا مع الصهاينة من أجل مصالحهم الشخصية”.

وحول العدوان السعودي على اليمن قال الأمين العام لحزب الله.. ” إننا نشاهد اليوم مقاومة قل نظيرها في اليمن” فيما وصف التهديدات الإسرائيلية لإيران بأنها مجرد حرب نفسية.