محليات

نقص بالكادر البشري في مصارف القنيطرة

دعا محافظ القنيطرة أحمد شيخ عبد القادر مديري المصارف بالمحافظة إلى التواصل مع المديريات لنقل او ندب أو فرز عدد من الموظفين إلى فروع المصارف لتفعيل عملها وسد النقص في الكادر البشري لديها.

وخلال جولة له اليوم على فروع مصارف التوفير والتسليف الشعبي والعقاري والتعاوني الزراعي استمع من القائمين على العمل إلى الصعوبات التي تعاني منها والمتضمنة النقص في الكادر البشري الأمر الذي يحد من نشاط المصارف والسرعة في إنجاز المعاملات المصرفية. مؤكدا استعداد المحافظة للتعاون مع الجهات المعنية بهدف تفعيل دورها وتمكينها من تقديم الخدمات المالية والمصرفية للمواطنين.

من جهتها أشارت مدير مصرف التوفير بالقنيطرة عواطف اليونس إلى عدم تمكن الفرع من منح القروض للعاملين في الدولة بسبب نقص الكادر البشري وعدم إمكانية تشكيل لجنة لإعطاء الموافقة على القرض.

وطالب مدير فرع المصرف التعاوني الزراعي رمزي خضر برفع السقف التأميني للمصرف حتى يتمكن من استلام كل المبالغ المحولة إليه من مديريات المحافظة وضرورة تحديث نظام التحويل المصرفي وأجهزة الحاسوب.

ولفت مدير مصرف التسليف الشعبي مازن المفلح إلى أن الفرع يعمل بطاقته القصوى وضمن الكادر المتوفر. مبينا أن المصرف يمنح قروضا لذوي الدخل المحدود وبسقف500 ألف ليرة سورية للقرض الواحد.