الشريط الاخباريدولي

هولاند يدعو روسيا وأمريكا لاستهداف “النصرة” الإرهابي

دعا الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند روسيا والولايات المتحدة إلى استهداف تنظيم”جبهة النصرة” الإرهابي في سورية محذرا من أن يؤدي استهداف تنظيم “داعش” الإرهابي وحده في سورية إلى تعزيز فصائل متطرفة أخرى.

ونقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن هولاند قوله في ختام اجتماع مع نظيره الأميركي باراك اوباما والمستشارة الالمانية انغيلا ميركل ورئيسي الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون والايطالي ماتيو رينزي إضافة إلى الرئيس الاوكراني بيترو بوروشنكو إن “تنظيم داعش يتراجع وهذا لاشك فيه ولكن علينا أيضا تجنب أن تتعزز مجموعات اخرى بالتوازي مع إضعاف داعش”.

وأضاف هولاند إننا “نرى جيدا أن جبهة النصرة يمكن أن تتعزز ولذلك يجب أن يكون هناك تنسيق كي تتواصل التحركات ضد داعش وفي الوقت ذاته كي يكون هناك بين جميع الاطراف الروس والأميركيين في اطار التحالف تحرك ضد النصرة يكون بدوره فعالا”.

وكانت روسيا عرضت في منتصف ايار الماضي على الولايات المتحدة القيام بضربات جوية مشتركة ضد التنظيمات الإرهابية في سورية بما فيها”جبهة النصرة” ولكن واشنطن رفضت العرض على الفور.

وتأتي تصريحات هولاند هذه بعد أن عمل خلال السنوات الماضية مع دول غربية وعلى رأسها الولايات المتحدة إضافة إلى النظام التركي وممالك ومشيخات الخليج على دعم وتمويل وتسليح التنظيمات الارهابية في سورية تحت شعار دعم ما يسمى “المعارضة المعتدلة” لتكشف العديد من التقارير الاستخباراتية أن الجزء الأكبر من هذا الدعم والتسليح كان يصل إلى أيدي ارهابيي “جبهة النصرة”و”داعش”.