أخبار البعثالشريط الاخباري

هيئة مكتب التعليم العالي الفرعي بجامعة تشرين تناقش سبل إنجاح الاستحقاق الرئاسي

اجتمعت هيئة مكتب التعليم العالي الفرعي في فرع جامعة تشرين لحزب البعث العربي الاشتراكي برئاسة الرفيق الدكتور عصام الدالي , وبحضور السيدين الدكتور صلاح داوود أمين الفرع والدكتور هاني شعبان رئيس الجامعة واقتصر الاجتماع على مناقشة سبل إنجاح الاستحقاق الوطني الكبير المتمثل بالانتخابات الرئاسية القادمة التي تأتي تنفيذاً للدستور السوري وقانون الانتخاب الجديدين, ولإرادة الشعب السوري وحقه المشروع في اختيار من يمثله.

وعرض السيد الدكتور صلاح داوود أمين الفرع الخطة المقررة والواردة من القيادة القطرية, ثم تحدث مشيرا إلى أننا جميعا معنيون بإنجاح هذا الاستحقاق لأنه يجسد إرادة الشعب وحقه وسيادته وقراره المستقل ، ويشكل أفضل رد على أعداء سورية .

وأشار الرفيق أمين الفرع إلى ضرورة التحضير الجيد للانتخابات الرئاسية وحشد واستنهاض كل الطاقات والمؤسسات والأفراد ، للعمل بطاقتهم القصوى بكل إخلاص وصدق وجديه للتعبير عن حبهم لوطنهم وعن انتمائهم الوطني الأصيل من خلال اختيار الرئيس السوري القادر على حمل الأمانة وتحمل المسؤولية والنهوض بسورية وتجسيد إرادتها وسيادتها .

وأكد الرفيق أمين الفرع أن السيد الرئيس الدكتور بشار الأسد يعدّ ضمانة حقيقية لأمن سورية ووحدتها وسيادتها وعزتها وقرارها الوطني المستقل .

وأشار إلى النهج الوطني والقومي المقاوم الذي حمل رايته السيد الرئيس بكل شجاعة وحكمة , وإلى مسيرة التطوير والتحديث والإصلاح المستمرة التي بدأها وشملت كل مناحي الحياة ومجالاتها .

وأكد أمين الفرع أن أعداءنا خططوا ولازالوا يخططون ، لافتعال الأزمات لسورية , لإظهارها دولة ضعيفة عاجزة عن إدارة شؤونها الداخلية ، ومن هنا أهمية التركيز على الانتخابات ، كما أن قذائف إجرائهم وحقدهم على المدنين ازدادت في هذه الفترة لمنع الناس من الذهاب إلى صناديق الاقتراع وممارسة حقهم الانتخابي ، ولكنهم لم يتمكنوا من ثني إرادة الشعب السوري العظيم الذي أثبت بتضحيات شهدائه ، وبطولات جيشه الباسل وبصموده الأسطوري ، ووعيه وتمسكه بقيادته الحكيمة والشجاعة أنه أقوى من إرهابهم و إجرامهم .

وشدد أمين الفرع على ضرورة زيادة التنسيق بين القيادات السياسية والإدارية والنقابية ، وجميع المؤسسات الجامعية ، والعمل على تشجيع جميع الطلبة والأساتذة والعاملين في هذه الجامعة للمشاركة الفعالة والإيجابية في هذا الاستحقاق , ولتنظيم النشاطات وعملية الاقتراع , وفتح المجال أمام الجميع كي يعبروا عن رأيهم وقرارهم وخيارهم الوطني .

وأكد أهمية التغطية الإعلامية الشاملة لهذا الاستحقاق ولكل النشاطات المرافقة له ، وضرورة إبراز حجم التأييد الشعبي للسيد الرئيس بشار الأسد ، وتقديم الصورة الحقيقة المعبرّة عن محبه الشعب له .

وطالب بتوثيق جميع النشاطات والفعاليات المرافقة لهذا الاستحقاق .

ثم تحدث السيد الدكتور رئيس الجامعة مؤكداً على الدور الوطني والعلمي والحضاري الذي تقوم به الجامعات وفي مقدمتها جامعة تشرين التي اختصرت الوطن من خلال استقبالها الطلبة الجامعيين الوافدين إليها من الجامعات الأخرى بسبب الأزمة , وأكد أن هذه الجامعة ستظل وفيّة لمؤسسها القائد الخالد حافظ الأسد , وراعيها السيد الرئيس بشار الأسد , الذي يقدم كل الدعم لهذه الجامعة كي تستمر في أداء دورها .

وأكد أن جامعة تشرين محط أنظار الجميع لأنها المؤسسة الأكبر في محافظة اللاذقية , ولهذا فإن هناك تنسيقاً كاملاً بين قياداتها لتأمين أفضل الأجواء الانتخابية الديمقراطية التي تتيح لكل مواطن التعبير عن رأيه وخياره الوطني .

وكان السيد الدكتور عصام الدالي رئيس الهيئة قد افتتح الاجتماع بالترحم لأرواح شهدائنا الأبرار ووجه التحية لأبطال الجيش العربي السوري , ورحب بالجميع مشيراً إلى أن وجود جدول أعمال هذا الاجتماع سيقتصر على التحضير الجيد للاستحقاق الوطني وضرورة التنسيق والتنظيم المتميز للنشاطات الجامعية المختلفة المواكبة لهذا الاستحقاق , واستنهاض الهمم وحشد الطلبة والعاملين في الجامعة للمشاركة الإيجابية بانتخاب سيادة الرئيس الدكتور بشار الأسد رئيساً لولاية دستورية جديدة ومتجددة لنرى الوطن سالماً غانماً آمناً ومنتصراً بقيادته الحكيمة والشجاعة.

العلاقات العامة – مكتب الأمانة الفرعي

الرفيق المهندس احمد علي