الشريط الاخباريسلايدسورية

واشنطن تعلن سحب قواتها وموظفيها من سورية

قال مصدر أمريكي بأن وزارة الخارجية الأمريكية بدأت بسحب جميع موظفيها من سورية على ان تنتهي العملية خلال 24 ساعة.

وكانت الولايات المتحدة قد أعلنت أنها بدأت سحب قواتها المنتشرة في سورية، مشيرة إلى انتقال الحملة الأمريكية هناك إلى مرحلة جديدة.

وقالت المتحدثة باسم البيت الأبيض سارة ساندرز، في بيان لها اليوم الأربعاء: “بدأنا إعادة القوات الأمريكية بينما ننتقل إلى مرحلة جديدة من هذه الحملة”.

وفي سياق آخر صرح مصدر أمريكي لـ”رويترز”: سحب جميع موظفي وزارة الخارجية الأمريكية من سوريا خلال 24 ساعة.

“هزيمة داعش” هو السبب المزعوم الذي قاله دونالد ترامب لبقاء قواته، وبأن هذا الهدف قد تم تحقيقه بحسب تعبيره، وذلك بعدما ثبت وبالدليل وصور الأقمار الصناعية تعاون القوات الأمريكية لدعم “داعش” وقيامها باخلاء قادته من أكثر من منطقة استهدفها الجيش العربي السوري في حربه على هذا التنظيم والتنظيمات الإرهابية الآخرى.

وكالة “أ ف ب” نقلت عن ترامب قوله في تغريدة نشرها اليوم على حسابه الرسمي في موقع “تويتر”: إننا هزمنا “داعش” في سورية وهذا كان السبب الوحيد لاستمرار وجودنا هناك خلال فترة رئاستي.

ونقلت شبكة “سي إن إن” عن مسؤول في وزارة الدفاع قوله: إن واشنطن تخطط لسحب “كامل و سريع” للقوات فيما أعلنت صحيفة “وول ستريت جورنال” أن الانسحاب سيكون من شمال شرق سورية، موضحاً أن “القرار اتخذ أمس”.

وكان ترامب أعلن عن عزمه سحب القوات الأمريكية من سورية وآخرها في نيسان الماضي مطالباً حلفائه دفع تكاليف بقاء قواته في حال أرادوا منه البقاء.