الشريط الاخباريرياضة

وديتان لمنتخب سورية للناشئين بكرة القدم مع نظيره الإيراني

ثبت اتحاد كرة القدم مباراتين وديتين لمنتخب سورية للناشئين مع نظيره الإيراني خلال المعسكر التدريبي لمنتخبنا في طهران بين الخامس والعشرين والثلاثين من آب القادم تحضيرا لتصفيات آسيا.

كما يجري الاتحاد مراسلات خارجية لتأمين معسكرات استعدادية ومباريات ودية لمنتخبنا حيث أبدى الاتحاد البحريني لكرة القدم موافقته المبدئية على إقامة معسكر ومباريات ودية لمنتخبنا مع نظيره البحريني بداية شهر أيلول القادم.

ويتابع منتخبنا معسكره التدريبي المغلق في دمشق بمشاركة 29 لاعبا استعدادا للمشاركة في تصفيات آسيا في أيلول القادم حيث يلعب ضمن المجموعة الثانية إلى جانب منتخبات طاجيكستان مستضيفة المجموعة وسلطنة عمان والمالديف وتركمانستان.

ويجري الجهاز الفني للمنتخب بقيادة المدرب محمود فيوض التمرينات على الملاعب التدريبية في مدينة الفيحاء الرياضية وفق ثلاث حصص يومية تتضمن تمرينات لياقة وتحمل ومباريات تدريبية وتمرينات استشفائية.

وذكر مساعد المدرب أحمد الصالح أن المعسكر الحالي يستمر عشرة أيام وأثبت خلاله عدد من اللاعبين موهبة كبيرة في الأيام الأولى من المعسكر لكن لا يزال أمام الجهاز الفني الكثير من العمل على صعيد تطوير المهارات والإعداد البدني للاعبين ليكونوا بالجاهزية المطلوبة.

وأكد الصالح أن الجهاز الفني والإداري للمنتخب يركز أيضا على الجانب التنظيمي والسلوكي للاعبين كونها التجربة الأولى لهم في استحقاق من هذا النوع.

وتضم قائمة اللاعبين المشاركين في المعسكر الحالي.. طلال كشاك وياسين أبو كرش وعبد المجيد شربتجي وشفيق حباب وبراء أبا رشيد وحاتم النابلسي ومحمد معتوق ويحيى كرك وزكريا كرك وعبد الساتر الحسين وجهاد حلواني وعمرو الأشلق وأمجد الحلاق ومجد الجنعير وعبد الرحيم الخطيب وعبدالله تتان وعبادة ورار وأحمد دالي ومهند شنطة وإبراهيم جمرك وليث الخطيب وأحمد حاتم وأحمد عجور وعمر نعنوع ومثنى عرقاوي وعلي زينة ومحمد عثمان وخليل قادو ويوسف إبراهيم.

يشار إلى أن التصفيات الآسيوية تضم عشر مجموعات ويتأهل إلى النهائيات المقررة العام القادم صاحب المركز الأول في المجموعات العشر إلى جانب أفضل خمسة منتخبات تحصل على المركز الثاني إضافة إلى منتخب الدولة المضيفة.‏