ثقافة وفن

ورشة تبادل خبرات سينمائية «3» في غاليري مصطفى علي

بدأت ورشة تبادل خبرات سينمائية بالتعاون مع جمعية “نحنا” الثقافية ورشتها الثالثة، وذلك وفي غاليري مصطفى علي في دمشق القديمة.

الورشة  عبارة عن مجموعة من الشباب الهاوي أو حتى الأكاديمي في مجالات الفنون جميعها تسعى لتبادل الخبرات والاجتهادات بهدف وجود نتاج خليط من الفن في ما يصب بالنوع السابع منه وهو السينما “السينما البديلة”.

وتمتد الورشة لمدة 15 يوم وتهدف لإنتاج مادة فيلميه، وتعتمد على نقاشات بين أفراد الورشة وجلسات العصف الذهني لمناقشة السينما الشبابية وكيفية تطويرها، وتهدف لإيجاد آلية لتوظيف الخبرات المتوافرة في الورشة للعمل على الفرضية، كما تستضيف الورشة مجموعة من الأكاديميين.

وفي لقاء خاص لـ البعث ميديا قال علي ياغي مؤسس الورشة: ” نسعى من خلال هذه الورشة لأن نكون نواة لتشكيل كادر سينمائي من الهواة لصناعة الأفلام، وهذه الورشة هي فترة تمهيدية لفترات طويلة المدى لتنظيم ورشات أكثر تخصصا لكل اختصاص على حدا متجهين نحو الاحتراف لكل من آمن بهذا المشروع الشبابي”.

10656604_10152199899501511_2037189642_n

وأضاف “نسعى للوصول لجمع كم من المعلومات النظرية السينمائية لنصل لسوية متشابهة نوعا ما في المستوى الثقافي للمشاركين عن طريق تبادل الخبرات بين المشتركين، كما يتم العمل على مادة فيملمية أو أكثر ستكون كنتيجة لهذه الورشة وهو عمل جماعي بحت”.

البعث ميديا-رواد زينون