محليات

ورشة عمل حول دور الإعلام في تنشيط الاستثمار بالأوراق المالية

نظمت هيئة الأوراق والأسواق المالية أمس ورشة عمل للعاملين في حقل الإعلام الاقتصادي، حول دور الإعلام في تنشيط الاستثمار في الأوراق المالية، وذلك في مبنى رئاسة مجلس الوزراء القديم بدمشق.

وأشار رئيس مجلس مفوضي هيئة الأوراق والأسواق المالية الدكتور عبد الرحمن مرعي، إلى دور الإعلام في نشر الوعي والفكر الاستثماري والتعريف بمفهوم الأوراق المالية، داعيا الى تضافر الجهود لإحداث تغيير جذري في ثقافة المجتمع الاستثمارية، وإلقاء الضوء على آليات تنفيذ الاستثمارات وتوعية المستثمر بوجود الهيئة والسوق التي يتم بها عرض الأوراق المالية.

ودعا ممثل وزير الإعلام معاون مدير عام الهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون توفيق أحمد جميع الإعلاميين للاستفادة من الورشة، وطرح جميع التساؤلات التي تخص عمل الأوراق المالية وتوظيف المعلومات المقدمة في موادهم الإعلامية، وبجميع الوسائل والفنون الصحفية، معتبرا ان هذه الورشة مقدمة لعمل حقيقي إعلامي مع هيئة الأوراق المالية.

وتركزت مداخلات الإعلاميين المشاركين في الورشة حول أخطاء الشركات وطرق محاسبتها، وضرورة ان تقوم الهيئة بتطوير خطابها الإعلامي والعمل على الترويج للاستثمار في الأوراق المالية.