محليات

وزارة السياحة تكرّم أمهات وزوجات الشهداء في القنيطرة

أقامت مديرية سياحة القنيطرة برعاية وزارة السياحة وبالتعاون مع محافظة المديرية حفل لتكريم لأمهات وزوجات الشهداء بمناسبة عيد الأم تحت عنوان “خنساوات سورية” بحضور المهندس بشر يازجي وزير السياحة، وأحمد شيخ عبد القادر محافظ القنيطرة، وجانسيت قاظان عضو مجلس الشعب- رئيسة جمعية أم الشهيد أعضاء المكتب التنفيذي.

وأكد يازجي على أنه لنا الشرف اليوم بوجودنا في القنيطرة الشامخة العصية المحفورة في قلب كل سوري، قلب سورية رغم جغرافيا الخريطة التي تقول أنها الخاصرة، لافتا إلى أن القنيطرة هي المدينة التي تشبه الأم فقد كانت شاهدة على وجع أبنائها ومن ثم بطولاتهم ونصرهم على العدو الصهيوني و تقوم كل أم سورية اليوم بتقديم خيرة أبنائها فداءا للأرض على طريق النصر على عدو لا يقل بشاعة عن العدو الصهيوني.

وأوضح الوزير أننا اليوم نقف ونقول أننا نكرم الأمهات فيما الحقيقة أنهن أمهات أكرم من في الدنيا وأنبل بني البشر، وأمهات الشهداء وبوجودهن معنا يقدمن لنا مجددا عطاءا سخيا بالسماح لنا أن نؤدي جزءا من رسالة الشهيد وأن نرفع رايته برسالة رمزيا أن أم الشهيد هي كسورية الأم وصيته ورسالته التي نعتني وسنعتني بها إجلالا وإكبارا لما قدمته وتقدمه فداءا للوطن والمجتمع لقد قدم خيرة أبناء سوريا أرواحهم وأجسادهم فداءا لسورية الأم أولاً ولإدراكهم أن هناك من يصون الأمانة ويرعى أغلى ما تركوا خلفهم وهو الأم قبل كل شيء، ومن واجب كل منا أن يؤدي ما عليه من عمل تجاه حفظ هذه الرسالة وجعل الألم المشتعل في قلوب هؤلاء الأمهات أقل حتى لو لدقائق.

وقال: إن عيد الأم هو دافع للاحتفال بأعظم المفاهيم وهو الوطن الأم سوريتنا الحبيبة، والأم السورية باتت مثالا يحتذي به شعوب الأرض. وإذا كنا اليوم وجودا وفكرا نقف هنا بفضل لا يخفى على أحد وهو رجال الجيش العربي السوري مضيفاً أن القنيطرة اكتسبت قيمة إضافية لرمزيتها في الصمود وتحدي العدوان ولها رمزيتها بالحفاظ على تنوعها الجميل وهي اليوم تنبض بالحياة. وموجهاً بتفعيل المتنزهات لأهالي القنيطرة بالإضافة لفندق وقصر الضيافة ومتابعة استثماره، وتسهيلات لكافة المستثمرين لإقامة الاستثمارات الصغيرة والمتوسطة.

وتم خلال الحفل إلقاء كلمات من عضو المكتب التنفيذي السيدة حمدة عرقاوي وكلمة لأمهات الشهداء قدمتها السيدة تامار لوستون “أم شهيد” كما تم تقديم فقرة غنائية للأمهات والوطن الحبيب تلاها تكريم لـ 30 أم وزوجة شهيد تقديرا لهم على التضحيات الكبيرة التي قدموها لأجل عزة وكرامة سورية.

البعث ميديا- خاص