محليات

وزارة الصحة تطلق حملتي تلقيح ضد شلل الأطفال والحصبة في الرقة ودير الزور

بعد أن أعاد الجيش العربي السوري الأمن والاستقرار إلى الرقة ودير الزور، أطلقت وزارة الصحة حملتي تلقيح ضد مرضي الحصبة وشلل الأطفال في تلك المناطق.
مدير صحة الرقة الدكتور مصطفى الأحمد أوضح “أن حملة التلقيح ضد مرض الحصبة تستهدف في المنطقتين الغربية والجنوبية من الريف الذي أعاد إليه الجيش الأمن إليها، 10 آلاف طفل، ولمرض شلل الأطفال 7 آلاف طفل، بينما تستهدف بالمنطقة الشرقية من السبخة وحتى معدان 7 آلاف طفل لشلل الأطفال و10 آلاف للحصبة”.
وتستمر الحملة التي حملت عنوان “يداً بيد نضع لشلل الأطفال حد” حتى السادس والعشرين من الشهر الجاري.
وفي محافظة دير الزور أطلقت مديرية الصحة حملة اللقاح الوطنية التي شملت الأطفال دون الخامسة داخل المدينة وفي الأرياف الغربية والشرقية المحررة وذلك بهدف تلقيح الأطفال الذين لم يستكملوا لقاحاتهم والذين حرمهم تنظيم “داعش” الإرهابي منها.
وبين محافظ دير الزور محمد إبراهيم سمرة أنه في فترة حصار إرهابيي “داعش” للمدينة كان يتم إحضار اللقاح جواً، أما الآن فيتم تأمينه بكل انسيابية لكل قرى دير الزور المحررة من الإرهاب في الريفين الشرقي والغربي وداخل المدينة.
بدوره لفت معاون مدير صحة دير الزور الدكتور أكرم الجوري إلى أن الحملة التي انطلقت أمس وتستمر خمسة أيام تتضمن خمسة مراكز ثابتة في المدينة و 2 في الريف الغربي ومركز إقامة مؤقتاً في منطقة الميادين إضافة إلى 24 فريقاً جوالاً.