محليات

وزير الأشغال يلتقي سفير بيلاروس ويبحثان التعاون بين البلدين

ناقش وزير الأشغال العامة المهندس حسين عرنوس مع سفير جمهورية بيلاروس بدمشق أليكساندر بونوماريف إمكانيات التعاون بين البلدين في مجالات البناء والإعمار.

وأكد وزير الأشغال أهمية إقامة شراكات مع بيلاروس في مجالات التشييد ومواد البناء والتقنيات والآليات والمعدات الحديثة والاستفادة من خبراتها للمساهمة في عملية الإعمار و فتح افاق جديدة في هذه المجالات من خلال مذكرة تفاهم توءطر التعاون المستقبلي بين البلدين في مجالات اختصاص الوزارة.

وأشار الوزير عرنوس إلى المهام الملقاة على عاتق الوزارة في مرحلة اعادة الاعمار واحتياجاتها من الاليات والمعدات الهندسية لتنفيذ مشاريعها في قطاعات البناء والطرق والجسور والمشاريع المائية وأعمال الكهرباء وضرورة تعويض خسارة 400 آلية بسبب الاعمال الارهابية لافتا الى امكانية الاستفادة من التطور التقني في بيلاروس في مجال صناعة هذه الآليات والمعدات او شراء مئات الاليات الضرورية لأعمال تنفيذ مشاريع الوزارة بشكل مباشر أو عن طريق قرض ائتماني قصير الاجل لمدة 3 سنوات.

من جهته أكد السفير بونوماريف اهتمام حكومة بلاده بتطوير العلاقات الثنائية في مختلف القطاعات مشيرا إلى أنه سينقل للشركات المهتمة في بلاده المجالات والفرص الاستثمارية الواعدة في قطاع البناء والتشييد لتشجيعها على دخول الاسواق السورية والمساهمة في عملية الاعمار ونقل خبرات تصنيع الآليات والمعدات الحديثة إلى سورية.

حضر اللقاء معاونا الوزير وعدد من المديرين المركزيين في الوزارة.