محليات

وزير التربية: مشروع للتوعية من مخاطر مخلفات الحروب يشمل 3 آلاف مدرسة

أكد وزير التربية الدكتور هزوان الوز ضرورة نشر التوعية بين شرائح المجتمع ولاسيما فئة الأطفال حول مخاطر مخلفات الحرب وسبل الوقاية منها وضرورة تجنبها والإبلاغ عنها في الوقت المناسب لتفادي الاضرار الجسدية والنفسية الهائلة التي يمكن أن تحدثها هذه المخلفات.

وبين وزير التربية خلال ندوة توعوية حول مخاطر مخلفات الحرب في مدرسة تيسير صوان بالمزة اليوم أن مشروع التوعية من مخاطر الحرب الذي أطلقته الوزارة سيشمل 3 آلاف مدرسة موزعة على المحافظات كافة بحيث يستهدف الأطفال من سن 3 إلى 6 سنوات إضافة إلى طلاب المدارس من الصف الأول وحتى الثالث الثانوي.

وأشار إلى أن الخسائر البشرية لا تتوقف مع انتهاء الحروب لأن الذخائر والمتفجرات والألغام الأرضية التي تبقى لسنوات عديدة تشكل خطرا كبيرا على أرواح الأبرياء في مزارعهم وحول بيوتهم وفي طريقهم إلى العمل أو المدرسة.

ودعا وزير التربية شعوب العالم ومحبي السلام إلى التعاون على زرع المحبة والسلام في سورية بدل القنابل والألغام والمتفجرات مؤكدا أنه من حق السوريين أن يعيشوا في أرضهم بسلام وأمان وأن الحضارة الإنسانية لا تبنى بغير الحوار واحترام حقوق الآخرين.

وجدد الوزير الوز تأكيده أن مسيرة التربية ستمضي بثبات رغم ما تعرضت له البنى التحتية من تخريب وتدمير وسرقة لتعليم الجيل الجديد أن يحمل ثقافته بالعلم وإرادة الحياة والوفاء لشهداء هذا القطاع من مدرسين وطلاب.