محليات

وصول 10 محولات لرفد محطات تحويل الكهرباء إلى ميناء اللاذقية

 

وصلت أمس الاثنين دفعات جديدة من مواد العقود التي أبرمتها وزارة الكهرباء مع الدول الصديقة تنفيذاً لخطتها لتأمين كافة مواد ومستلزمات العمل اللازمة لرفد المنظومة الكهربائية بهدف تطويرها ومواكبة زيادة الطلب على الطاقة وخاصة في مرحلة إعادة الإعمار العقود المبرمة إلى ميناء اللاذقية. وهي عبارة عن الدفعة الأولى من مواد العقد الموقع بين المؤسسة العامة لنقل الكهرباء وشركة سونير الإيرانية لتصنيع وتوريد /50/ محولة 66/20 ك.ف استطاعة 30 م.ف.أ. وقيمة العقد / 18873575 / يورو.
هذه الدفعة عبارة عن عشرة محولات وسيتم توزيعها على محطات التحويل في كافة محافظات القطر ليتم تأمين التوسعات الجديدة لهذه المحطات وتغطية الطلب المتزايد على الطاقة الكهربائية.
أما بالنسبة للرافعات تبلغ قيمة العقد /700000 / يورو وهي عبارة عن خمسة رافعات سلة وارتفاعها /40/ متر تستخدم لصيانة خطوط التوتر العالي ، العقد موقع مع شركة كورية.
والجدير بالذكر أنه كان يوجد لدى وزارة الكهرباء سابقاً /11/ رافعة تم تدمير /10/ رافعات منها على أيدي المجموعات الإرهابية المسلحة ولم يتبقى سوى رافعة واحدة .
وهذه الرافعات التي تم استيرادها اليوم والتي يبلغ عددها /5/ رافعات هي روافع اسعافية ورديفة لتساعد في إنجاز أعمال الورشات على خطوط التوتر العالي .
أما المواد التي تم استلامها اليوم في ميناء طرطوس فهي عبارة عن /4/ محولات 66/20 ك.ف استطاعة كل منها /30/ م.ف.أ وهذه الدفعة هي الجزء الأخير الذي تم توريده من مواد العقد المبرم مع شركة QRE الصينية والذي يتضمن تصنيع وتوريد /25/ محولة 66/20 ك.ف استطاعة /30/ م.ف.أوبقيمة إجمالية تصل إلى حوالي ( 6.8 مليون يورو).
وتأتي هذه المواد ضمن خطة وزارة الكهرباء لتأمين التوسعات المستقبلية لمحطات التحويل في كافة محافظات القطر وتلبية الطلب على الطاقة في الأماكن التي تحدث فيها اختناقات في محطات التحويل.

البعث ميديا || خاص