الشريط الاخباريسورية

وقفة تضامنة في القدس المحتلة دعما لسورية وجيشها وشعبها

نظمت اللجنة الشعبية للدفاع عن سورية في القدس المحتلة وقفة تضامنية دعما لسورية وجيشها وشعبها في مواجهة ما تتعرض له من حرب كونية إرهابية وتنديدا باختطاف مخيم اليرموك واستهداف سكانه وأخذهم دروعا بشرية من قبل المجموعات الإرهابية المسلحة.

واحتشد المشاركون بالوقفة في ميدان شباب أبو ديس بالقدس المحتلة وبمشاركة ممثلين عن كافة الفصائل الوطنية الفلسطينية ورفعوا شعارات تؤكد على حق العودة للاجئين الفلسطينيين إلى أرضهم المحتلة وأخرى تدين الإرهاب الذي تتعرض له سورية كتب على بعضها “إرفعوا أيديكم عن حق العودة واليرموك” وارفعوا ايديكم عن سورية” وحماة الديار عليكم سلام” كما ردد المحتشدون الأناشيد الفلسطينية والسورية عبر مكبرات الصوت في الميدان.

وكان وزير العمل الفلسطيني أحمد مجدلاني أكد مؤخرا أن اختطاف مخيم اليرموك من قبل مجموعات مسلحة تمارس الإرهاب الممنهج جريمة حرب ضد الإنسانية.

إلى ذلك نقل بيان للجنة الشعبية للدفاع عن سورية عن صابرين دياب منسقة اللجنة الشعبية للدفاع عن سورية قولها “نقدم كل فروض الشكر والعرفان إلى شعب سورية العظيم وقيادته الحكيمة لتقديمه كل أشكال الدعم للشعب الفلسطيني منذ عام 1948”.

وأكدت دياب أن “الدولة السورية لديها إيمان بمسألة الوحدة وقومية القضية الفلسطينية وكل ما يقال خلاف ذلك يأتي في مساع للتشويه أو الانتقاص من دور سورية الرائد في الشأن الفلسطيني”.

بدوره طالب عضو اللجنة الشعبية للدفاع عن سورية في القدس المحتلة جلال أبو هلال بضرورة الإسراع في إغاثة المحاصرين في مخيم اليرموك ورفع الحصار عن المخيم.

ونوه أبو هلال بإنجازات الجيش العربي السوري البطل الذي يقدم كل يوم تضحيات زكية من دماء أبنائه الطاهرة من أجل سيادة الوطن سورية وشموخها، وقال: “نحن على يقين وثقة بأن سورية ستنتصر على كل عدوان يستهدف موقعها الجيوسياسي والمقاوم وسيادتها الوطنية ودورها في التصدي للمخططات الصهيوأمريكية في المنطقة”.

البعث ميديا –  سانا