الشريط الاخباريثقافة وفن

ياخور من دمشق: اليوم علينا توضيح الأمور ونسمي الأشياء بمسمياتها

تجري حاليا عمليات التصوير للمسلسل الرمضاني الشهير بقعة ضوء في جزئه العاشر من إخراج عامر فهد ومشاركة عدد من نجوم الدراما السورية باسم ياخور وأيمن رضا وأمل عرفة وعبد المنعم عمايري وشكران مرتجى والمسلسل من انتاج شركة سما الفن وتأليف عدد من الكتاب منهم حازم سليمان ومازن طه وذلك بعد أن توقف في العام الماضي بسبب الأزمة التي تمر بها البلاد.

وقال الفنان باسم ياخور الذي التقته سانا في موقع التصوير بحي المزرعة بدمشق انه يشارك في عدد من لوحات بقعة ضوء الذي يركز هذا العام على حالة الأزمة ويتناول تفاصيلها بمجموعة من الأفكار الذكية والمهمة وتلك التي تتميز بالجرأة العالية مضيفا: اليوم علينا أن نوضح الأمور ونسمي الأشياء بمسمياتها.

وتابع ياخور الذي حضر الى سورية خصيصا لتصوير أدواره في لوحات الجزء العاشر من المسلسل أن بقعة ضوء هو اسم خاص مرتبط بالحالة السورية وهو كحالة ابداعية فكرية يمر اليوم بوضع صعب ومطلوب منه أن يواكب حالة مؤلمة وأحداثا كبيرة تجري على الأرض ونأمل أن ينجح المسلسل في التعبير عن جزء من الحالات الموجودة في الشارع السوري.

وقال الفنان ياخور “أنا سعيد لوجودي في دمشق والتصوير مجددا في أحياء الشام وحاراتها وشوارعها وأتمنى أن تسير الأمور نحو الأفضل في سورية كلها وأن يعيش أهلنا وأحبابنا وناسنا بأمان وأن تزدهر الدراما السورية ويكون ازدهارها جزءا من ازدهار شامل على مستور سورية كلها”.

وعن أعماله الحالية الأخرى أوضح ياخور أنه يصور حاليا دوره في مسلسل مصري بعنوان المرافعة سيعرض في رمضان القادم على الفضائية السورية من اخراج عمر الشيخ وتأليف الكاتب تامر عبد المنعم وتمثيل مجموعة كبيرة من النجوم المصريين.

يذكر أن المخرج عامر فهد كان قد أخرج الجزأين الثامن والتاسع من المسلسل الذي يحظى بأعلى نسبة مشاهدة حتى في حلقاته المعادة لكونه يقدم النقد الاجتماعي ويلامس هموم المواطن باسلوب كوميدي راق.

 البعث ميديا – سانا