محليات

يازجي: استمرار الجهود لتأمين الخدمات الطبية لمحتاجيها في جميع المناطق

أكد وزير الصحة الدكتور نزار يازجي خلال لقائه اليوم وفدا من رابطة الإرادة السورية الأمريكية “سوا” استمرار الوزارة ببذل أقصى الجهود لتأمين وإيصال الخدمات الطبية لمحتاجيها في جميع المناطق، رغم الاستهداف الإرهابي للمؤسسات الصحية والحصار الاقتصادي أحادي الجانب المفروض على الشعب السوري والذي أثر سلبا على القطاع الصحي.

ولفت وزير الصحة إلى دور المغتربين السوريين في مساندة ودعم وطنهم الأم ونقل حقيقة ما يجري فيه من أحداث ومؤامرات تستهدف الشعب السوري ومقدراته المادية والبشرية.

وعرض الوزير يازجي الأضرار التي تعرض لها القطاع الصحي جراء استهدافه من قبل التنظيمات الإرهابية المسلحة على مدى أكثر من خمس سنوات، والصعوبات التي يواجهها لجهة تأمين الأدوية النوعية والتجهيزات الطبية وقطع التبديل اللازمة لصيانتها بما يضمن استمرارية تقديم الخدمات الصحية للمواطنين على الشكل المطلوب.

من جهته لفت رئيس الوفد قصي أحمد إلى الجهود التي يبذلها السوريون المقيمون في الولايات المتحدة الأمريكية لدعم الشعب السوري في محنته التي يمر بها خلال هذه الفترة، كما عبر أعضاء الوفد عن استعدادهم للمساهمة في تقديم المساعدات الطبية والدوائية وفقا للإمكانات والظروف الملائمة والسبل المتاحة بما يخفف من معاناة السوريين ونقل الصورة الحقيقية حول العدوان الذي يتعرضون له.

وتهدف رابطة الإرادة السورية الأمريكية إلى العمل على نقل الصورة الحقيقية لما يجري في سورية إلى الشعب الأميركي وصناع القرار السياسي، والقيام بدور فاعل وإيجابي لإظهار الحق والوقوف ضد الإرهاب الذي تتعرض له سورية ورفض التدخل الخارجي في شؤونها.