صحة

” يوماً مفتوحاً” للتوعية من أضرار التدخين بحماة

تحت عنوان “رمضان فرصة للإقلاع عن التدخين” أقامت مديرية صحة حماة اليوم بالتعاون مع فرع الهلال الأحمر بالمحافظة ومنظمة اليونيسيف يوماً مفتوحاً للتوعية من أضرار التدخين.
وتضمن اليوم المفتوح الذي أقيم في مديرية الثقافة بحماة إقامة لقاء تثقيف صحي مع عرض فيديوهات توعية عن أضرار التدخين قدمها فريق صحي من مديرية الصحة بحماة كما قدم فريق “ذات” التطوعي لوحة مسرحية هادفة عن مضار التدخين وفوائد الإقلاع عنه.
وأوضح رئيس دائرة برامج الصحة العامة في مديرية صحة حماة الدكتور جهاد عابورة أن اليوم المفتوح كان فرصة مناسبة لتقديم معلومات مفصلة عن أضرار التدخين على الصحة العامة وفوائد الإقلاع عنه وذلك لمجموعة من الأطفال والبالغين.
وأشار عابورة الى أهمية تدخل الأسرة والمدرسة وتوجيه ميول الطفل الإيجابية وتعزيزها والتوعية بمخاطر التدخين وأضراره على أن يتم ذلك في مرحلة مبكرة من نمو الطفل، لافتا الى وجود مجموعة من الإجراءات التي يجب اتباعها في حالة تعاطي الأطفال التدخين كالتشجيع من الأسرة للكف عن التدخين وتجنب العنف، خصوصاً إذا كان طفلاً أو مراهقا والتعاون بين الأسرة والمدرسة وجماعة الأقران وأهمية وجود بدائل مثل الانخراط في الأندية والاهتمام بالرسم والموسيقا.