الشريط الاخباريسلايدمحليات

يوم سياحي سوري حول العالم بالتعاون مع الجاليات والمغتربين

أكد وزير السياحة المهندس بشر رياض يازجي أنه يتم التحضير حالياً في وزارة السياحة لإقامة يوم سياحي سوري في العديد من دول العالم يتضمن هذا اليوم السياحي الذي يقام بالتعاون مع المغتربين والجاليات السورية المقيمة في هذه الدول معرضاً للصور الضوئية وأفلام ترويجية وحرف يدوية سورية إضافة إلى المطبخ السوري.

ولفت السيد الوزير إلى أن الهدف من إقامة هذا اليوم السياحي هو إيصال رسالة مفادها وقف تصدير هذا الإرهاب الذي لم يجلب إلا الخراب والدمار للإنسان والحضارة .

وأضاف قائلاً: “الهدف أيضاً  إيصال الصورة الحقيقة لسورية إلى الغرب التي تتمثل بأن الشعب السوري يتعرض لإرهاب المجموعات المسلحة وأن الكثير من المواقع السياحية والأثرية السورية تعرضت لعمليات نهب وسرقة ومنها ما تعرض لتدمير ممنهج دون تمييز لأهميتها التاريخية في فهم المسيرة الحضارية البشرية خلال آلاف السنين أو لاعتبارها إرثاً حضارياً يعني العالم أجمع”.

ونوه وزير السياحة إلى أن بعض صور المعرض تركز على أهم المواقع السياحية والأثرية في سورية التي تعرضت للتخريب ومقارنة كيف كانت هذه المواقع قبل أن تطالها يد الإرهاب وكيف أصبحت الآن بفعل الإرهاب.

وأشار وزير السياحة إلى أن وزارة السياحة عمدت لإقامة هذه الفعالية بالتعاون مع المغتربين نظراً لأهمية الدور الذي يقع على عاتق المغتربين السوريين المقيمين في الخارج باعتبارهم رسل لبلدهم سورية في إيصال صوتها الحقيقي إلى الغرب، معولاً على أهمية دور المغتربين في إعادة الألق للسياحة السورية إلى ما كانت قبل الأزمة لما تتمتع به سورية من كنوز تتجلى بمواقع سياحية وأثرية متنوعة واستغلال هذه المكونات السياحية في جذب السياح من كافة أنحاء العالم.