صحة

يوم للصحة النفسية في حماة

افتتح فريق الدعم النفسي الاجتماعي الجوال في فرع منظمة الهلال الأحمر العربي السوري بحماة بالتعاون مع مديريات الثقافة والصحة والأوقاف بالمحافظة اليوم فعالية تثقيفية ترفيهية توعوية في دار الأسد للثقافة بالمدينة احتفاء بيوم الصحة النفسي العالمي.

وتتضمن الفعالية التي تستمر 5 أيام معرضا لنتاج الأعمال المهنية واليدوية التي تم تنفيذها من قبل مجموعة من اليافعين والبالغين والأمهات المقيمين في مراكز الإقامة المؤقتة ومحاضرات تثقيفية عن مشاكل وحلول الصحة النفسية والمشكلات السلوكية عند الأطفال والضغوط النفسية وطرق التعامل معها وسرطان الثدي وطرق الكشف المبكر عنه وآلية التكيف مع الإصابة.

وأوضح مشرف فريق الدعم النفسي والاجتماعي بفرع المنظمة الدكتور ممدوح تركاوي أن الفعالية تأتي ضمن أهداف المنظمة في إجراء المزيد من النقاشات باسلوب منفتح وعلمي بشأن الأمراض النفسية المنتشرة التي قد تصيب الإنسان، إضافة إلى محاولة إيجاد طرق جديدة في وسائل العلاج والوقاية من هذه المشاكل.

وأشار مدير ثقافة حماة سامي طه إلى أن مشاركة المديرية في هذه الفعالية تأتي انطلاقا من دورها في تثقيف أفراد المجتمع حول مختلف القضايا التي تهمهم، مبينا أن المديرية ستعمل على تنظيم فعاليات ثقافية ترفيهية للأطفال المقيمين في مراكز الاقامة المؤقتة بما يسهم في تحسين وضعهم الاجتماعي والنفسي.

ولفتت بانة حجازي منسقة الدعم النفسي الاجتماعي الجوال في فرع الهلال الأحمر بحماة الى أن معرض الأعمال اليدوية والمهنية يتضمن إكسسوارات من  الخزف الملون وأعمالا من الخياطة وإعادة تدوير للأقمشة وأشغالا يدوية من الزجاج والصدف والقطن والكرتون والأواني، مشيرة إلى أن الاهتمام بهذه الأعمال يسهم في تنمية مواهب المشاركين ويحفزهم على الاستمرار في انتاجها.

حضر افتتاح الفعالية محافظ حماة الدكتور محمد الحزوري وأمين فرع حماة لحزب البعث العربي الاشتراكي محمد أشرف باشوري ورئيس مجلس المحافظة المهندس جميل اليوسف.

ويصادف يوم الصحة النفسي العالمي 10 تشرين الأول من كل عام.