منظمات أهلية

بمناسبة يوم البيئة الوطني حملة نظافة في مدينة سلمية

بمناسبة يوم البيئة الوطني انضم أكثر من 100 شاب وشابة إلى حملة نظافة تطوعية نظمتها اليوم رابطة سلمية لفرع منظمة اتحاد شبيبة الثورة بحماة، بالتعاون مع مديرية شؤون البيئة في المحافظة والفعاليات الأهلية والاجتماعية والمحلية في المدينة.

وتضمنت الحملة ترحيل القمامة من الحي الغربي في مدينة سلمية والساحات والشوارع وتنظيف المنصفات الرئيسية والجزر الطرقية، إضافة إلى تنفيذ أعمال تهذيب الأشجار وتقليمها فضلا عن تنظيف مدارس وثانويات محمد طنجور وزينب والزهراء والزراعة وعلب أمين والمساكن وقتيبة بن مسلم الباهلي، وتوزيع نشرات توعية للأهالي تدعو إلى الحفاظ على البيئة والاهتمام بالنظافة.

وأكد أمين شعبة سلمية لحزب البعث العربي الاشتراكي أسامة حربا أن الحملة تهدف للمحافظة على نظافة البيئة المحلية، ونشر ثقافة العمل التطوعي والوعي البيئي بين المواطنين، وترسيخ مفاهيم التربية البيئية السليمة وتنفيذ الحملات بشكل دائم بمشاركة مختلف الفعاليات ولا سيما الشبابية منها.

بدوره أشار عضو قيادة رابطة سلمية لاتحاد شبيبة الثورة أحمد ناصر إلى أن الأزمة التي تمر بها سورية أظهرت مدى أهمية العمل التطوعي في تقديم الخدمات الضرورية للمجتمع.

ودعا المشاركون في الحملة إلى تعميم ثقافة العمل التطوعي وتكريسه كنهج عمل لدى الشباب نظرا لدوره المهم في تطوير المجتمعات، وإعطاء صورة حضارية عنها حيث تسهم هذه النشاطات التطوعية في تعزيز دور الشباب التنموي.