135 مليون ليرة تداولات بورصة دمشق في ثاني أسابيع نيسان

هذا المقال رقم : 45 من 77 من العدد 2018-4-13-16081

دمشق- البعث

أنهت سوق دمشق للأوراق المالية تعاملاتها في ثاني أسابيع نيسان بحجم تداول بلغ نحو 135 مليون ليرة سورية توزعت على حوالى 165 ألف سهم بواقع 224 صفقات على مدار أربع جلسات تداول، وشهد الأسبوع تراجعاً جماعياً في أسعار الأسهم المتداولة ضغطت على المؤشر العام للسوق ليغلق مع نهاية تعاملات الأسبوع عند مستوى 5959 نقطة متراجعاً بنسبة 1.3% عن إغلاق الأسبوع السابق.

وبلغ معدل التداول في الجلسة الواحدة نحو 33 مليون ليرة، وتم خلال الأسبوع التداول على أسهم 16 شركة، ولم يتم التداول على أسهم 8 شركات طيلة جلسات الأسبوع لم يرتفع سعر أي سهم، وتراجعت أسعار خمسة، وحافظت بقية الأسهم على أسعار الإغلاق السابقة دون تغيير رغم التداول عليها، حيث إن قيمة وكمية التداول عليها في الجلسة الواحدة غير كافية للتأثير على سعر السهم كما ينص القرار القاضي بتحديد عدد الأسهم المطلوبة للتأثير على السعر المرجعي للورقة المالية في جلسة التداول الواحدة بما يعادل 2000 سهماً.

وكانت أعلى قيمة تداول على سهم بنك بيمو 46 مليون ليرة، ثم سهم بنك سورية الدولي الإسلامي بمبلغ 39 مليون ليرة، وأقلها على سهم بنك عودة 7 آلاف ليرة سورية.

ويبلغ عدد الشركات المدرجة 24 شركة وتنقسم هذه الشركات حسب القطاعات إلى 14 شركة في القطاع المصرفي، وست في قطاع التأمين وشركتي خدمات وواحدة في الصناعة وأخرى في الزراعة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

لا تعليقات