16 فنانا يوجهون رسالة محبة إلى السويداء

حمل 16 فنانا من عدة محافظات رسالة محبة إلى السويداء جسدها عنوان ومحتوى معرض فني افتتح أمس في صالة منتدى الفن “أرت فورم”.

المعرض الذي يضم 22 عملا فنيا عن بيئة المحافظة وبعض مواقعها الأثرية جاء نتاج ورشة عمل ضمت طلابا من مركزه بدمشق وموهوبين من السويداء.

مدير صالة “أرت فورم” الفنان ناصر عبيد أشار إلى أن ورشة العمل تضمنت زيارات إلى مواقع أثرية وطبيعية في قنوات والطيبة والغيضة حيث رسم المشاركون أساسا للوحاتهم والتقطوا صورا عن بيئة وطبيعة المنطقة وعادوا بعدها إلى الصالة ليكملوا الدراسات وأعمالهم بالزيتي والاكريليك التي جاءت تحت عنوان “رسالة محبة إلى السويداء”.

من جهته لفت المشرف على الورشة الفنان التشكيلي عدنان حميدة إلى أن التعامل مع الطبيعة بشكل مباشر كان التجربة الأولى للمشاركين.

الفنان التشكيلي نبيه بلان رأى أن الأعمال خطوة جريئة لأن المواجهة المباشرة مع الطبيعة تحتاج إلى خبرة واستطاع من يشرف على المشاركين أن يوجههم بطريقة صحيحة.

وعن تجربتها مع الطبيعة قالت الفنانة ربا مصطفى حسين القادمة من حلب أنها تجربتها الانطباعية الأولى التي لم تخل من الصعوبة بينما أشارت الفنانة ريم أبو عسلي إلى مدى الفائدة التي حصلت عليها من الورشة حيث اشتغلت عملا يجمع بين التراث والطبيعة باستخدام السكين بألوان زيتية وبأسلوب أقرب إلى الانطباعي من الواقعي.

من جهتها الفنانة ثناء النبواني لفتت إلى جمالية التقرب من الطبيعة والأثار وحجارتها الصامتة حيث حاولت نقل إحساسها في لوحة بشكل واقعي بينما رأت روان حسين أنها حققت استفادة كبيرة من احتكاكها مع الطبيعة وتجربة زملائها الأقدم محاولة تصوير مشهد بانورامي لمنطقة قنوات في لوحتها بشكل انطباعي مشيرة إلى أنها تحاول أن تجعل ألوانها أكثر جرأة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

لا تعليقات