منوع

طفل يمنع والده من النوم فيقرر بيعه

عرض طفل برازيلي للبيع مقابل 1000 ريال برازيلي (أقل من 500 دولار أمريكي) على موقع في الإنترنت لأنه  يمنع أحد والديه من النوم.

 وفتحت الشرطة البرازيلية تحقيقا في ملابسات هذا الإعلان، ويظهر في صورة الإعلان رضيع له من العمر عدة أشهر بملابس زرقاء قديمة وإلى جانبه رسالة:  يصرخ كثيرا ويمنعني من النوم يجب أن أعمل لأعيش.

 ونشر صاحب الإعلان رقم هاتفه وحدد مدينة أباريسيدا دي غويانيا وسط البلاد مكانا لإقامته، إلا أنّ الإعلان لا يوضح فيما إذا كان صاحبه رجل أم امرأة.

وبقي الإعلان في الموقع 12 ساعة قبل إزالته من قبل إدارة الموقع نظرا للمعلومات غير المناسبة التي تضمّنها.

 وقال ممثل للشرطة في مدينة أباريسيدا دي غويانيا إن البحث عن الشخص الذي نشر الإعلان مستمر، مشيرا إلى أن العنوان المنشور غير موجود ورقم الهاتف ليس صحيحا، كما نقلت الشرطة عن أصحاب الموقع أن صفقة البيع لم تتم.

وقال الخبير في حقوق الإنسان رافائيل ماسيل إن إجراء محادثات حول بيع إنسان تعتبر مخالفة للقانون، وأشار إلى أن والدي الطفل حال العثور عليهما سيواجهان تهمة مخالفة قانون نشر الصور، الذي يقضي بالسجن مدة عامين، وإذا اتضح أن الشخص الذي نشر الصورة في الإنترنت ليست له صلة بالطفل وقام بذلك دون الحصول على موافقة الوالدين فسيواجه تهمة أخرى قد تصل عقوبتها إلى السجن 3 أعوام.

البعث  ميديا  –  وكالات