المالكي: لن نسمح أن تصبح المنطقة عشاً للإرهاب

أكد رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي أن العراق لن يسمح بأن “تصبح المنطقة عشا للارهابيين والقتلة والمجرمين كما حصل ويحصل فيه .. وكما يحصل في سورية أيضا”.

ونقلت وسائل إعلام عراقية عن المالكي قوله في كلمة له اليوم خلال افتتاح محطة كهربائية في مدينة واسط جنوب شرق بغداد إن “العراق يقف ضد الإرهاب و”جبهة النصرة” والقاعدة أينما كانوا لأنه ضحية لهذا الإرهاب “مشددا على أن “ما نريده هو أن نسهم إسهاما حقيقيا في استقرار المنطقة وتكاملها وفي رفاه شعبها وألا نسمح بأن تأتي جيوش العالم غازية وداخلة لهذه المنطقة سواء في العراق او في سورية”.

وأشار إلى أن العراق اليوم كان ينبغي أن يكون في طليعة العالم والمنطقة لموارده وطاقاته لولا الارهاب والارهابيون ولولا سكوت البعض عن الإرهابيين ومحاولتهم تصوير القضية بأنها ذات طابع صراعي بين مكونات الشعب العراقي على خلفية مذهبية لافتا إلى أن “هذا الصراع لم يكن موجودا وانما هي فتنة صنعت في الخارج من أجل تعطيل المنطقة”.

وجدد المالكي رفضه للتدخل بشؤون العراق أو أن يتدخل العراق في شؤون الآخرين وقال “إننا نبحث عن علاقات وشركات وتكامل مع الآخرين ولكن لا نسمح بأن يتحول البعض منا إلى أن يكون منفذا لأجندات الغير التي لا تريد للعراق خيرا”.

البعث ميديا – سانا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.