الشريط الاخباريدولي

الصين تصدر إنذارا يحذر من العواصف الثلجية

أصدرت أعلى هيئة للأرصاد الجوية في الصين، اليوم الأحد، إنذارا من درجة اللون الأصفر، وهو ثاني أدنى مستوى للتحذير، ضد العواصف الثلجية التي ضربت المناطق الشمالية الشرقية من الصين.
وتوقع المركز الوطني للأرصاد الجوية الصيني، أن تجتاح المقاطعات الشمالية الشرقية- هيولونججيانج وجيلين ولياونينج- رياح شديدة، وثلوج كثيفة من اليوم وطوال يوم غدا الاثنين، مع بلوغ سمك طبقة الثلوج على الأرض 20 سنتيمترا فى بعض المناطق، ومواصلة الثلوج تساقطها متحركة نحو الاتجاه الشرقي من شمال شرقي الصين، مضيفا أن حدة تساقط الثلوج ستقل بشكل ملحوظ، بداية من يوم بعد غد الثلاثاء.
وتأثرت حركة المرور في مقاطعتي هيلونججيانج وجيلين شمال شرقى الصين، من أضرار شديدة نتيجة للعواصف الثلجية التي أسفرت عن إغلاق الطرق السريعة، منذ يوم أمس السبت، والتي قد تتسبب في عرقلة حركة المرور الجوى، حيث تجاوز سمك الثلوج المتراكمة على الأرض 10 سنتيمترات اليوم “الأحد”، في العديد من الأجزاء فى هيلونججيانج بما فيها مدينة هاربين حاضرة المقاطعة.
وقررت السلطات الصينية إغلاق طرق سريعة عديدة في المقاطعة، حيث أصدر مطار تايبينج الدولى بمدينة هاربين، رغم بقائه مفتوحا، بيانا لتأجيل الرحلات الجوية مع انخفاض مدى الرؤية لأقل من 500 متر في صباح اليوم، فيما غطت الثلوج الكثيفة مقاطعة جيلين أيضا، ما أدى لإغلاق الطرق السريعة.